أكرم القصاص - علا الشافعي

بالى تستعد لقمة العشرين بحضور زعماء الاقتصادات الكبرى بالعالم.. اعرف المشاركين

الإثنين، 14 نوفمبر 2022 09:06 ص
بالى تستعد لقمة العشرين بحضور زعماء الاقتصادات الكبرى بالعالم.. اعرف المشاركين رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجتمع زعماء الاقتصادات الكبرى فى العالم بجزيرة بالى الإندونيسية لحضور قمة العشرين، والتى تعتبر بمثابة العودة إلى المنتديات الدبلوماسية العظيمة للرئيس الصينى، شى جين بينج، حسبما قالت صحيفة الإكونوميستا الإسبانية.
 
وأوضحت الصحيفة الإسبانية الحاضرين فى قمة مجموعة العشرين :
 

جو بايدن

ذهب الرئيس الأمريكي جو بايدن ، إلى إندونيسيا لإعادة تأكيد قيادة بلاده على المسرح العالمي وحشد حلفائه الغربيين في محاولة للتوصل لحل لإيقاف الحرب الأوكرانية.

 
وقبل القمة ، سيعقد اجتماعا ثنائيا مع نظيره الصيني شي جين بينج.
 

شي جين بينج

 

قالت الصحيفة الإسبانية إن  قمة مجموعة العشرين ستكون  بمثابة عودة إلى المنتديات الدبلوماسية العظيمة للرئيس الصيني ، الذي حصل في أكتوبر على طرف ثالث تاريخي على رأس العملاق الآسيوي.
 
بالإضافة إلى لقاء بايدن ، سيلتقي شي بالرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، بعد وقت قصير من استقبال وزير الخارجية الألماني أولاف شولتز في بكين.
 

سيرجي لافروف

وسيترأس وزير الخارجية الوفد الروسي بدلا من الرئيس فلاديمير بوتين الذي أعلن غيابه عن القمة.

 

فولوديمير زيلينسكي

كما سيشارك الرئيس الأوكراني في القمة فعليًا بدعوة من إندونيسيا،  ومن المتوقع أن يطلب من القادة المجتمعين ردا أقوى على الهجوم الروسى على أوكرانيا .

 

ألبرتو فرنانديز

بعد المشاركة في منتدى باريس للسلام ، حضر الرئيس الأرجنتيني ، ألبرتو فيرنانديز ، قمة مجموعة العشرين بصفته الزعيم الوحيد لأمريكا اللاتينية ، في ظل غياب المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور والبرازيلي جاير بولسونارو.

وزراء خارجية البرازيل والمكسيك

 

 
بالإضافة إلى الاجتماع مع شي جين بينغ ، وهو الثاني من نوعه هذا العام ، من المتوقع أن يعقد فرنانديز اجتماعات ثنائية مع قادة آخرين ، لكن لم يتم الانتهاء منها بعد.
 
وسيترأس الوفد البرازيلي وزير الخارجية ، كارلوس فرانسا ، في غياب جاير بولسونارو ، الذي سيسلم الرئاسة في الأول من يناير إلى لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، كما سيمثل المكسيك رئيس وزارة الخارجية مارسيلو إبرارد، وسيحضر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بصفة مراقب.
 

القادة الأوروبيون

ويشارك في القمة زعماء الاقتصادات الرئيسية الثلاثة في الاتحاد الأوروبي: المستشار الألماني أولاف شولتز ، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، ورئيسة الوزراء الإيطالي جيورجيا ميلوني.

سيكون رئيس الحكومة الإسبانية ، بيدرو سانشيز ، حاضرًا في القمة نظرًا لوضع بلاده كضيف دائم للمجموعة.
وسيتم تمثيل مؤسسات المجتمع من قبل رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين ، ورئيس المجلس الأوروبي ، تشارلز ميشيل.
 

ريشي سوناك

سيحضر رئيس الوزراء البريطاني الجديد، ريشى سوناك  أول قمة لمجموعة العشرين للقاء حلفاءه الغربيين ، ولا سيما بايدن ، لمناقشة الاتفاقيات الثنائية والتعاون متعدد الأطراف بشأن الاتفاقية الأمنية AUKUS الموقعة مع أستراليا.

 

ناريندرا مودي

كما سيعقد رئيس وزراء الهند ، ناريندرا مودي،  الذي سيستضيف القمة العام المقبل ، اجتماعات رفيعة المستوى مع بايدن وماكرون وسوناك.

 

جوكو ويدودو

سيلتقي رئيس إندونيسيا وضيف الاجتماع مع جميع الزعماء الحاضرين في بالي تقريبًا.

 
وسيمثل أعضاء مجموعة السبع كندا وأستراليا واليابان برؤساء وزرائهم جاستن ترودو وأنتوني ألبانيز وفوميو كيشيدا. كما سيزور بالي رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة