أكرم القصاص

يوم العزاب.. 6 مميزات للعزوبية لا يتمتع بها المتزوجون

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 02:00 م
يوم العزاب.. 6 مميزات للعزوبية لا يتمتع بها المتزوجون الشعور بالسعادة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يشعر البعض باليأس والإحباط لفشله فى العثور على شريك حياة مناسب، رغم بحثه طوال الوقت ومحاولاته الكثيرة فى الدخول بعلاقات عاطفية والتى كانت تنتهى بالفشل، لكن الذى لا يعلمه البعض أن هناك فوائد عديدة للعزوبية والتى نستعرضها فى هذا التقرير، بمناسبة يوم العزوبية أو "Singles Day"، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

 

مميزات العزوبية

مساحة للتفكير

يستطيع العازب أن يستغل الفترة التي يقضيها مع نفسه للتعرف على احتياجاته وإعادة حساباته من جديد، من خلال الاستشفاء من العلاقات العاطفية الفاشلة التي مر بها، والتفكير في تكوين علاقات اجتماعية كثيرة والبحث بينهم عن شريك حياة مناسب.

ويمكن استغلال فترة العزوبية في استكشاف أماكن جديدة وخوض تجارب مختلفة ومميزة والتعرف على الهوايات المناسبة وممارستها.

الشعور بالسعادة
الشعور بالسعادة

 

التمتع بصحة جيدة

توجد بعض الأدلة التى تشير إلى أن العزاب يستيطعون ممارسة التمارين الرياضية أكثر من المتزوجين، وذلك وفقًا لدراسة نُشرت فى مجلة الزواج والأسرة.

الاستمتاع بالحرية
الاستمتاع بالحرية

 

الحفاظ على الأصدقاء

وجدت دراسة نُشرت في مجلة Contexts أن الأشخاص غير المتزوجين كانوا أكثر اهتمامًا بأصدقائهم وعائلاتهم من الأشخاص المتزوجين، ووفقًا لبحث نُشر في مجلة Information، Communication & Society، فإن الأشخاص غير المتزوجين يمتلكون عددا كثيرا من الأصدقاء المختلفين، وعلاقاتهم قوية بأشقائهم.

 

الحفاظ على المال

وتوجد ميزة أخرى للعزوبية وهى ادخار الكثير من المال، حيث أشار موقع debit، إلى أن 21% من العزاب لديهم ديون ببطاقات الائتمان مقارنة بـ 27% من الأزواج الذين ليس لديهم أطفال و36% من المتزوجين الذين لديهم أطفال، وبهذا أثبت أن المتزوجين ينفقون الكثير من الأموال عن العازبين.

الإهتمام بالعمل
الاهتمام بالعمل

 

الاهتمام بالعمل

يقدّر العزاب العمل الهادف، ودائماً ما يهتم بعمله ويقدم العديد من الأفكار المميزة، كما لديه القدرة على إنجاز المهام التي تطلب منه السفر لدول مختلفة، بعكس المتزوج الذى لا يستطيع أن يسافر أو يبدع في عمله أكثر لإنشغاله بأمور حياته العائلية.

 

أقل إرهاق وتوتر

يمكن أن يشعر الشخص العازب بالإرهاق أحياناً، لكن من المؤكد أن شعوره بالقلق والتوتر أقل من المتزوج الذى يحمل هموم شريك حياته بالإضافة إلى المشاكل التي يعانى منها أيضاً.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة