أكرم القصاص - علا الشافعي

نموذج التحقق الجديد فى تويتر يزيد الحسابات المزيفة

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 12:00 ص
نموذج التحقق الجديد فى تويتر يزيد الحسابات المزيفة تويتر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهز العديد من مستخدمى موقع تويتر الفرصة لإنشاء حسابات وهمية للمشاهير، بعدما أعلنت منصة التواصل الاجتماعى عن نظام تحقق جديد عقب استحواذ ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك عليها.
 
وفى السابق، كان يُطلب من المشاهير والسياسيين والصحفيين والشخصيات العامة الأخرى تقديم إثبات الهوية قبل استلام شارة علامة التحقق الزرقاء، وبحسب النموذج الجديد سيحصل جميع العملاء الذين يشتركون بمبلغ 8 دولارات شهريا على حسابات تم التحقق منها، وفقا لتقرير البيان الاماراتيه. 
 
وقال ماسك، أن التحقق من خلال خدمات الدفع وتطبيقات آبل وجوجل كان كافيا، بحيث يمكن لتويتر الاستغناء عن التحقق من هوية المشترك.
 
كما هدد ماسك بالقضاء على الحسابات المزيفة والحسابات الساخرة، قائلا إن أى شخص يدير حسابا شخصيا باسم شخص آخر، ولا يميزه معتبرا أنه محاكاة ساخرة يجب حظره دون سابق إنذار.
 
ومع ذلك، ظهر عدد من الحسابات المزيفة منذ بدء تطبيق النظام الجديد على الرغم من التهديد بالحظر.
 
وعلى سبيل المثال، غرد مستخدم يتظاهر بأنه ليبرون جيمس، أمس الأربعاء، بأن نجم كرة السلة كان يخطط لمغادرة لوس أنجليس ليكرز، مما تسبب في ضجة قبل حظر هذا الحساب الذي يختلف قليلا فقط عن اسم الحساب الرسمى للاعب.
 
وفيما يمكن أن يكون وعدا بمزيد من التدقيق، غرد ماسك، فى وقت متأخر من يوم أمس قائلا: "فى الأيام المقبلة، سنضيف مزيدا من التفاصيل إلى شارة التحقق، مثل الانتماء التنظيمى والتحقق من الهوية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة