أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يؤثر تلوث الهواء على الرئة ومتى تلجأ للطبيب؟

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 01:00 ص
كيف يؤثر تلوث الهواء على الرئة ومتى تلجأ للطبيب؟ الرئة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتمد تأثير تلوث الهواء على رئتيك على نوع ومزيج الملوثات في الهواء ، وتركيز الملوثات وكمية الملوثات التي تصل إلى رئتيك، فإذا كنت تتعرض لمستويات تلوث عالية ، على سبيل المثال على طريق مزدحم أو أثناء نوبة تلوث عالية، فقد تواجه أعراضًا سريعة الظهور.

وحسب ما ذكره موقع webmed  تشمل هذه الممرات الهوائية ، والشعور بضيق في التنفس والسعال. إذا وجدت هذه الأعراض تحدث بانتظام، يجب عليك زيارة طبيبك للمراجعة.

إذا كنت تعاني من مرض في الرئة ، يمكن أن تؤدي المستويات المرتفعة من التلوث أيضًا إلى تفاقم الأعراض ، مثل نوبة الربو أو اندلاع مرض الانسداد الرئوي المزمن، و قد يلاحظ الأشخاص المصابون بالربو أنهم بحاجة إلى استخدام جهاز الاستنشاق أكثر من المعتاد عندما يكون التلوث مرتفعًا، و من المهم أيضًا أن تأخذ جهاز الاستنشاق الوقائي بانتظام.

 

إذا كنت قلقًا بشأن تلوث الهواء الداخلي ، فلدينا المزيد من المعلومات عن منزلك ورئتيك.

 

هل تلوث الهواء يسبب أمراض الرئة؟
 

نعم ، تشير الأبحاث إلى أن التعرض طويل الأمد لتلوث الهواء يمكن أن يساهم في تطور بعض أمراض الرئة، و هناك دليل جيد على أن تلوث الهواء الخارجي يساهم في الإصابة بسرطان الرئة ، ومن المحتمل أن يكون التعرض طويل الأمد لتلوث الهواء مرتبطًا بتطور الربو.

 

تظهر الأبحاث أيضًا أنه إذا تعرض الأطفال لتلوث الهواء لفترة طويلة من الزمن ، فقد يؤثر ذلك على كيفية تطور رئتيهم، وهناك أيضًا دليل جديد على أن الأطفال الذين يكبرون في مناطق شديدة التلوث هم أكثر عرضة للإصابة بالربو.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة