أكرم القصاص

فى يوم العزاب.. لو لسه سنجل لحد دلوقتى تفتكر إيه السبب؟

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 05:00 م
فى يوم العزاب.. لو لسه سنجل لحد دلوقتى تفتكر إيه السبب؟ عدم العثور على شريك حياة مناسب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يتفاجأ البعض عندما يصلون لمرحلة الثلاثينات من عمرهم، أنهم لم يعثروا على شريك حياة مناسب، على عكس أصدقائهم الذين نجحوا فى تكوين أسرة صغيرة مستقرة، ما يجعلهم يشعرون بالحزن والإحباط واليأس من العثور على شريك حياة، لكن توجد أسباب مختلفة لعدم العثور على شريك حياة مناسب، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، بمناسبة يوم العزوبية أو "Singles Day"، وفقاً لما ذكره موقع "goodmenproject".

 

أسباب عدم العثور على شريك حياة مناسب
 

رافض تفتح قلبك

قد يمر البعض بتجربة حب فاشلة تجعلهم يشعرون بالإحباط ورفض تكرار التجربة مرة أخرى، حتى لا يعيشون نفس المعاناة، لذلك يرفضون أن يفتحوا قلوبهم لأشخاص آخرين.

اسباب عدم العثور على شريك حياة
اسباب عدم العثور على شريك حياة

 

مش فاضى

بالتأكيد يرغب الشخص العازب فى العثور على شريك حياة مناسب، لكنه لا يمتلك الوقت الكافى الذى يساعده فى العثور عليه وذلك لانشغاله طوال الوقت فى العمل والتنزه مع الأصدقاء فى عطلات نهاية الأسبوع واهتمامه بأسرته.

 

بدور على صفات محددة

ومن أسباب فشل العثور على شريك حياة مناسب، هو بحث الشخص عن شريك حياة متوفر فيه صفات محددة والتي قد لا تتوفر في الكثير من الأشخاص لذلك يظل يحلم ويبحث طوال الوقت عن الشريك الذى رسمه في خياله.

العزوبية
العزوبية

 

متبنى معتقدات خاطئة

قد يتبنى الشخص بعض المعتقدات الخاطئة التي تجعله لا يستطيع العثور على شريك الحياة المناسب، منها اعتقاده بأنه لا يستحق أن يكون محبوباً، وإنه مرفوض من الجميع، لأنه لا يتمتع بالقدر الكافى من الجمال والجاذبية أو إنه حظه سيئ دائماً في الحب وغيرها من المعتقدات الخاطئة التي تجعله عازب لفترة طويلة.

الاستمتاع بالحرية
الاستمتاع بالحرية

 

ترسل إشارات خاطئة

وفي بعض الأحيان، قد يرسل بعض الأشخاص إشارات للآخرين أنهم لا يتوافقون معه في الصفات الشخصية والاهتمامات، أو أنهم مشغولون بحبيب ما بالفعل ما يتسبب في عدم التوافق والحصول على شريك حياة مناسب.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة