أكرم القصاص

إشارات للغة الجسد تؤكد سعادة الشخص الآخر بلقائك.. من العين للقدمين

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 08:00 م
إشارات للغة الجسد تؤكد سعادة الشخص الآخر بلقائك.. من العين للقدمين حقيقة مشاعر الحضن
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتواصل بشكل يومى مع العديد من الأشخاص، سواء كانوا زملاء عمل أو أصدقاء أو أقارب، ومهما كان الغرض من عملية التواصل هذه نرغب فى معرفة مشاعر الطرف الآخر، وهل هو حقاً سعيد بلقائه معنا وبتعامله معنا أم لا؟ هل يجاملنا ويظهر أمامنا أنه سعيد بالتواصل معنا وهو من داخله لا يشعر بهذه السعادة؟ وخلال التقرير التالى نتناول إشارات فى لغة الجسد تساعدك على معرفة حقيقة الشعور وفقًا لما أشار إليها محمد حسن خبير لغة الجسد.

 

تهلل وجهه عند رؤيتك

تلاحظ على وجهه سعادة حقيقية تظهر سريعاً على هيئة ابتسامة صادقه تعبر بصدق عن فرحته وسعادته بلقائك، ولا تختفى هذه الابتسامة سريعاً عن وجهه بل تدوم لفترة أطول، لن تختفى هذه الابتسامة سريعاً عن وجهه إلا إذا كان سيوجه لك عتاباً على أمرٍ ما، وكذلك ستختفى سريعاً إن كان يبتسم لك من باب المجاملة فقط.

 

العناق

قد تجده يبادر إلى عناقك تعبيراً عن أنه كان يرغب بشدة فى لقاءك منذ فترة من الزمن، هذه بالفعل إحدى الإشارات التى تعبر عن السعادة باللقاء، لكن لاحظ هنا حركات يده على ظهرك، إن قام بالتربيت على ظهرك سريعاً فاعلم أنه عناق خادع وهذا الشوق الذى أظهره للقائك مزيف، أما إن طالت مدة هذا العناق وقام بالتربيت على ظهرك بيده فاعلم أنها إشارة يعبر بها عن رغبته فى إنهاء العناق.

 

اختفاء الحواجز بينكما

ستلاحظ عليه فور جلوسكما أنه لا يضع حواجز دفاعية بينه وبينك، مثلا لا يضع حقيبة عمله بينه وبينك، بل سيضعها بجانبه، ولن تجده يمد يديه أمامه مشبكاً بين أصابعه، وكذلك لن يقوم بتربيع يديه على صدره فور جلوسه أمامك.

 

ركز على قدميه

إن كنت ترى قدميه أثناء جلوسه أمامك فركز على عدة إشارات، فور جلوسه أمامك إن كانت قدماه في موضعها الطبيعي بشكل معتدل أثناء الجلوس، وإن كان يرفع مشط قدمه من وقت لآخر وهو يسمعك فهو حقاً سعيد بلقاءك وسعيد بما يسمعه منك، إن قام بتوجيه قدميه أو إحداهما فى اتجاه آخر بعيداً عنك فاعلم أنه قد فقد اهتمامه بك، أو بالموضوع الذى تتحدث معه فيه، وإن كان اتجاه قدميه أو إحداهم فى اتجاه الباب فاعلم أنه يريد المغادرة، إن قام بتشبيك قدميه معاً وإراحة كل واحدة منهما على جانبها فلاحظ هل يبدو على ملامحه الإرهاق أم لا؟ إن كان مرهقا حقاً فهى إشارة طبيعية، أما إن كان لا يعانى من الإرهاق وشبك قدميه فور الجلوس أمامك فاعلم أنه غير سعيد بلقائك وأن بداخله اختلاف كبير معك، إن مد قدميه تجاهك فور جلوسه فاعلم أنه لا يريدك أن تقترب منه وأنه يريد وضع حدود لعلاقته معك، وربما أيضاً يريد أن يظهر لك جانب المسيطر الذى يقبع بداخله.

 

النظرة المباشرة

إن كان حقاً سعيد بلقائك فستلاحظ أنه يتواصل معك بصرياً بشكل مباشر بنظرة مباشرة تشعر من خلالها بسعادته وارتياحه بالتعامل معك، لن تهرب عينيه كثيراً منك أثناء تبادل النظرات معه، ولن تتجه إلى الأرض، إن كان حقاً يشعر بالسعادة للقائك.

لقاء الاصدقاء
لقاء الاصدقاء

 

اشارات لغة جسد
اشارات لغة جسد
حقيقة الحضن
حقيقة الحضن

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة