ضربات الترجيح تعاند الكرة المصرية أمام السنغال في ثلاثة نهائيات خلال 2022

الجمعة، 28 أكتوبر 2022 05:36 م
ضربات الترجيح تعاند الكرة المصرية أمام السنغال في ثلاثة نهائيات خلال 2022 منتخب الشاطئية السنغالي
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
واجهت الكرة المصرية سوء حظ كبير في ثلاثة نهائيات خسرتها بركلات الترجيح أمام السنغال في سنة واحدة، كانت الأولى فى نهائي كأس الأمم الإفريقية أمام السنغال، يليها خسارة الفراعنة لتذكرة التأهل إلى كأس العالم بركلات الترجيح أمام نفس المنافس، وأخيرا خسارة منتخب الكرة الشاطئية أمام السنغال.

 

ونرصد في التقرير التالي النهائيات الثلاثة التي خسرتها كرة القدم المصرية أمام السنغال وجاءت كالتالي:

نهائي إفريقيا:
 

التقت السنغال ومصر ، على ملعب أوليمبي في ياوندي ، مع وصول النسخة 33 من بطولة توتال إنرجيز كأس الأمم الإفريقية ، الكاميرون 2021 إلى النهائي الكبير.

فاز منتخب السنغال على الفراعنة في نهائي بطولة كأس الأمم الافريقية 2021، بركلات الترجيح 4-2، وتوج أسود التيرانجا البطل باللقب القاري ، بينما احتل منتخب مصر المركز الثاني كوصيف النسخة الاخيرة لأمم افريقيا، وتوج منتخب أسود التيرانجا بلقب كأس الأمم الأفريقية 2021، للمرة الأولى في تاريخه ، بعد اقصاء الفراعنة بركلات الترجيح 4-2 ، فى المباراة النهائية .

فاصلة المونديال:

حسم منتخب السنغال تذكرة التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر عقب الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة3-1، في المباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد “ديامينياديو” ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

انتهى الوقت الأصلي بفوز السنغال بهدف نظيف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بالقاهرة، ولعب الفريقين شوطين إضافيين انتهى بنفس النتيجة، قبل أن يلجأ الفريقين إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.

نهائي الشاطئية

خسر منتخب مصر لرجال كرة القدم الشاطئية نهائي أمم إفريقيا أمام السنغال بركلات الترجيح، وكان الوقت الأصلي والإضافي قد انتهى بتعادل الفريقين بنتيجة 2-2 قبل أن يتم اللجوء لركلات الترجيح.

ونجح المنتخبان في تسجيل الخمس ركلات الأولى ليتم اللجوء إلى ركلة وركلة لكل فريق، وأهدر منتخب مصر الركلة السادسة بينما نجح المنتخب السنغالي في تسجيلها ليتوج باللقب.

وكان المنتخب المصري قد حقق إنجازا تاريخيا بتأهله للنهائي للمرة الأولى في تاريخه والصعود إلى منافسات كأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل، أما المنتخب السنغالي فوصل إلى نهائي أمم إفريقيا للمرة السابعة على التوالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة