أكرم القصاص - علا الشافعي

ذكرى ميلاد الفنانة عايدة عبد العزيز.. أكثر من 200 عمل فنى ورحلت وحيدة

الخميس، 27 أكتوبر 2022 10:00 ص
ذكرى ميلاد الفنانة عايدة عبد العزيز.. أكثر من 200 عمل فنى ورحلت وحيدة عايدة عبد العزيز
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الخميس، ذكرى ميلاد الفنانة عايدة عبد العزيز ، إذ أنها من مواليد 27 أكتوبر، و قدمت أعمال مهمة خلال مشوارها الفنى، ورحلت عن عالمنا فى 4 فبراير2022 بعد صراع مع المرض، تاركة أكثر من 200 عمل فنى تنوع بين السينما والدراما والمسرح والإذاعة.

وكانت لأدوارها بصمة مميزة فى أذهان جمهورها سواء فى السينما أو الدراما أو المسرح، وقدمت عددا من الأعمال السينمائية ومنها أفلام "النمر والأنثى" للزعيم عادل إمام، و"حائط البطولات"، وغيرها من الأفلام منها "عفاريت الأسفلت، فجر الإسلام، هليوبلس، خلطة فوزية، كشف المستور، بوابة إبليس، الحرامى والعبيط، خرج ولم يعد".

كما شاركت فى عدد من الأعمال التليفزيونية، أبرزها "يوميات ونيس"، "ملكة فى المنفى"، "أوراق مصرية"، "الفرار من الحب"، "كعب داير"، "الحفار، ضمير أبلة حكمت".

ومن أشهر أعمالها المسرحية، "دائرة الطباشير"، "ملك يبحث عن وظيفة"، "النجاة"، "المهاجر"، "لعبة السلطان"، "السيرك الدولى"، "شىء فى صدرى"، "الأرض، شجرة الظلم"، "دونجووان"، "ثمن الحرية"، وحصلت على العديد من الجوائز والتكريمات، من بينها تكريم مهرجان المسرح التجريبى عام 1996.

ورغم من النجاحات الفنية التي حققتها خلال مشوارها الفني، واجهت عايدة عبد العزيز العديد من الأزمات، لعل أبرزها تصريحاتها فى أحد البرامج أنها تعانى من الوحدة حاليًا خاصة وأنها تعيش بمفردها بعد هجرة أولادها إلى ألمانيا وأمريكا، مؤكدة أنها تضع كراسى خلف باب شقتها، كما أكدت أنها نادمة على أنها قامت بتعليم أولادها فى الخارج لأنهم ارتبطوا بأعمالهم هناك.

وكانت صدمة عمرها بوفاة حب عمرها الفنان والمخرج أحمد عبدالحليم عام 2013 فى ألمانيا، وبعدها عاشت حالة اكتئاب نفسي، وحزن شديد، فابتعدت عن التمثيل حتى شجعها الفنان الكبير يحيى الفخرانى على المشاركة معه فى مسلسل دهشة وبعدها ابتعدت عن الأضواء مرة أخرى حتى رحلت عن عالمنا فى 4 فبراير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة