أكرم القصاص - علا الشافعي

طريقة عمل سموزي شوفان مغذٍ وصحى.. للباحثات عن الرشاقة

السبت، 22 أكتوبر 2022 08:00 ص
طريقة عمل سموزي شوفان مغذٍ وصحى.. للباحثات عن الرشاقة عصير الشوفان
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشوفان يحتوى على عناصر غذائية كثيرة تصلح لمن يتبع حمية لإنقاص الوزن، ويمكن صنع أشياء كثيرة بدقيق الشوفان، مثل إعداد الكيكات في الإفطار في الصباح أو كوكيز مقرمش أو بسكويت مع الشاي، أو يستخدم دقيق الشوفان الناعم، لعمل سموزي صحى، يحتوى على اللبن أو الفاكهة المجمدة.

والسموزي يكون عملى بشكل كبير، لأن كثير من الأشخاص لا يجد وقت لتناول الإفطار، فيمكن تصطحاب سموزي الشوفان المشبع لتناوله في الطريق للعمل، وفقاً لموقع"fivehearthome".

سموزي من الشوفان

من أسباب اختيار الشوفان لعمل سموزي به، أنه سميك وناعم، ويجعل من يتناوله يشعر بالشبع على الفور، لأن الشوفان به ألياف وبروتين وفيتامينات ومعادن، مما يجعل المعدة تمتلئ لفترة طويلة.

مكونات السموزي


الشوفان

يمكن لمن يريد صنع سموزي شوفان أن يستخدم الشوفان السريع، ويتم طحنه في الخلاط للحصول على شوفان ناعم، للبدء في تكوين سموزي لذيذ ومشبع إلى حد كبير.

فاكهة مجمدة

لمن يحبون المذاق المميز يمكن إضافة التوت الأزرق، والخوخ في هذه الوصفة، ويمكن إضافة الفاكهة المجمدة المفضلة، لتناول سموزي مثلج منعش، ويمكن حفظ في الفريزر، وصنعه في الوقت المحبب لنا، ويمكن تجميد فاكهة عن طريق شراء فاكهة طازجة وغسلها وتقطيعها ووضعها في كيس وتجميدها.

زبادى الفانيليا

يمكن على حسب الرغبة اختيار الحليب كامل الدسم أو قليل الدسم ويمكن اختيار زبادى خال الدسم، أو زبادى عادى، ويمكن وضع العسل والفانيليا.

اللبن

يمكن استخدام النوع المفضل من الألبان، كحليب اللوز غير المحلى أو حليب عادى أو حليب الشوفان أو حليب كامل الدسم أو منزوع الدسم.

طريقة عمل سموزي الشوفان

1 – نطحن دقيق الشوفان في الخلاط حتى يتحول لمسحوق ناعم، للاستفادة من فوائد الشوفان الغذائية مع قدرة الشوفان على زيادة الكثافة بمفرده.

2 – نضيف المكونات الأخرى مثل الفاكهة المفضلة والعسل واللبن ونمزجها بشكل جيد للحصول على سموزي مغذى وشهى ومشبع في نفس الوقت وبدون سعرات حرارية.

 

شوفان
شوفان

 

عصير شوفان
سموزي شوفان

 

عصير لذيذ
سموزي لذيذ

 

عصير
سموزي

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة