أكرم القصاص - علا الشافعي

بلاش ترميها وازرعى فيها.. طرق مختلفة لإعادة تدوير كرتونة البيض

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 04:00 م
بلاش ترميها وازرعى فيها.. طرق مختلفة لإعادة تدوير كرتونة البيض علب البيض
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للحفاظ على البيئة علينا جميعاً أن نهتم بالأمور الخاصة بالمحافظة على كوكب الأرض، والاتجاه للمنتجات صديقة البيئة، وإعادة التدوير، لحياة أفضل، وهذا يحدث عندما تتكاتف كل الجهود لتحقيق ذلك مع التقليل من أي تلوث..

وقد يتسأل البعض هل علب البيض قابلة لإعادة التدوير أم لا، وتكون الإجابة بنعم على حسب المواد التي صنعت منها، وإليك معلومات هامة، وفقاً لموقع"treehugger".

 قد تكون الكراتين الموجودة في محلات السوبر ماركت مصنوعة من المنتجات الثانوية الورقية، أو البلاسيتك، أو الستايروفوم، والكراتين البلاسيتيكة لا تشكل أي مشكلة في إعادة التدوير، ولكن لا يتم قبول الستايروفوم لإعادة التدوير.

كيفية إعادة تدوير الورق وعلب البيض البلاسيتكية:

إعادة تدويرالورق وعلب البيض البلاستيكية سهلة إلى حد ما، لأنها أكثر المواد قبولاً، على نطاق كبير، وفى الغالب تصنع علب البيض بمواد معاد تدويرها من قبل ويمكن إعادة تدويرها مرة أخرى، وأنها قابلة للتحلل الحيوى والسماد، ويمكن وضع معظم علب البيض الورقية في سلة إعادة التدوير.

بعض علب البيض لا يمكن إعادة تدويرها لأن أليافها قد تم تكسيرها، وبعض مرافق إعادة التدوير غير قادرة على معالجة علب البيض على الإطلاق،

إعادة تدوير من بيك آب:

تعتبر هذه الطريقة هي الأكثر شيوعاً، لإعادة تدوير علب البيض، يجب التحقق من الجانب السفلى من عبوة علب البيض، من أنها تندرج في إحدى الفئات، يجب ختم رمز إعادة التدوير بوضوح، وطالما العلب الكرتونية نظيفة، يمكن تضمينها مع المواد الورقية أو البلاستيكية.

طرق إعادة استخدام كرتون البيض:

من الأفضل اختيار الكراتين المنوعة من الورق أو البلاستيك، مما يجعله يتحول بسهولة إلى سماد، أو إعادة التدوير بعد الانتهاء من استخدامها.

يوجد بعض الخيارات التي يمكن الاستفادة من علب البيض:

إضافة كراتين البيض إلى السماد الخاص:

كراتين البيض مصنوعة من الورق المقوى، وهو مادة عالية الكربون، ويمكن استخدامها في التسميد، مع رقائق الخشب والعشب الجاف، عن طريق تمزيق علب البيض إلى قطع صغيرة وإضافتها إلى السماد، مع تغطيتها ببعض الخضر مثل الخضروات وزركشة الفاكهة.

صنع مشاريع في المنزل:

إذا كان هناك كراتين بيض كثيرة، فلا داعى لرميها فيمكن تنظيف الفراغات الخاصة بها،ويمكن استخدامها للتخزين المنزلى، والحرف اليدوية، كالأقتراحات التالية:

- منظمو الأدراج

- مقبلات البذور للنباتات

- الاحتفاظ بلوازم الخياطة

- حاملى بذور الطيور

 

زراعة فى علب البيض
زراعة فى علب البيض

 

علب البيض
علب البيض

 

كرتون البيض
كرتون البيض

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة