أكرم القصاص - علا الشافعي

الكاظمي: نجحنا فى إنقاذ الاقتصاد ونقلناه من مرحلة الانهيار إلى النمو

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 10:30 م
الكاظمي: نجحنا فى إنقاذ الاقتصاد ونقلناه من مرحلة الانهيار إلى النمو رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، اليوم الأربعاء ، أن الحكومة نجحت في انقاذ الاقتصاد وانتقلت به من مرحلة الانهيار إلى النمو. 


وقال الكاظمي - خلال جلسة مجلس الوزراء عقدت اليوم ، وفقا لقناة الإخبارية العراقية - "قمنا بتأسيس رؤية اقتصادية جديدة عن طريق الورقة البيضاء" ، مشيرا إلى أن العراق سجل بحسب تقارير دولية أسرع نمو بالشرق الأوسط وثاني دولة بالعالم في النمو نسبة 9.3 ، ولكن هناك من يشكك بالحكومة ولا يريد للنجاحات أن تسجل باسمها. 


وأضاف أن الحكومة كانت لديها رؤية لاصلاح وزارة المالية وكانت تجابه باعتراضات شديدة من قبل برلمانيين وبعض الكتل ، مبينا أن البعض حاول حماية الفاسدين واللصوص وتحويل الاتهام إلى الحكومة. 


ودعا الكاظمي - خلال الجلسة - إلى دعم رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء المكلف محمد السوداني ، مطالبا القوى السياسية بمنح رئيس الوزراء المكلف الحرية باختيار فريق عمله ، ومشددا على أهمية إقرار موازنة سريعة للقيام بمهامه وواجباته تجاه الشعب.


من جانبه ، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة حسن الناظم "إن الحكومة الحالية مرت بظروف عصيبة وباشرت أعمالها وسط صراع دولي ومحلي ، فضلا عن الانهيار الاقتصادي" ، مؤكدا أن الحكومة حققت نسبة نمو اقتصادي غير مسبوق بشهادة التقارير الدولية. 


بدورها ، أكدت وزيرة المالية بالوكالة هيام نعمة ، أن الوزارة ستعمل حتى أخر لحظة من عمر الحكومة لكشف الحقائق المتعلقة بأمانات هيئة الضرائب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة