أكرم القصاص - علا الشافعي

5 علاجات طبيعية للتحكم فى مستويات السكر لديك.. تعرف عليها

الأحد، 30 يناير 2022 07:00 ص
5 علاجات طبيعية للتحكم فى مستويات السكر لديك.. تعرف عليها مرضى السكرى
كتبت - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرض السكري هو مجموعة من الأمراض الأيضية التي تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم، قد يحدث هذا بسبب عدم كفاية إنتاج البنكرياس للأنسولين أو عندما لا تستجيب خلايا الجسم للأنسولين المنتج، ويسمى مرض السكري من النوع 2 وحوالي 90٪ من جميع حالات مرض السكري في جميع أنحاء العالم من هذا النوع، هناك نوع ثالث، وهو سكري الحمل، والذي يصيب الإناث أثناء الحمل، ولكن كيف تتحكم في مرض السكري بشكل طبيعي؟ وفقا لما نشره موقع " food-ndtv".

 

1. اشرب ماء النحاس:

إذا كنت تبحث عن كيفية التحكم في السكر ، فهذا أحد أكثر العلاجات المنزلية شيوعًا التي ستسمعها، يُعتقد أن للنحاس العديد من الفوائد الصحية وأحدها هو السيطرة على مرض السكري، يمكن أن يساعد شرب الماء المعالج بالنحاس يوميًا في السيطرة على الأعراض، ضع كوبًا من الماء في إناء نحاسي ليلًا واشرب الماء في صباح اليوم التالي، عندما يتم تخزين المياه طوال الليل في أواني نحاسية نقية ، تتسرب جزيئات النحاس الصغيرة إلى الماء مما يجعله مشحونًا بالنحاس.

2. الحفاظ على نظام غذائي صحي:

إن تقليل تناول الكربوهيدرات يمكن أن يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم علاوة على ذلك ، فإن تناول كمية كافية من الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم  إن إضافة المزيد من الألياف الغذائية القابلة للذوبان إلى نظامنا الغذائي هو الأكثر فعالية، تناول المزيد من الخضروات الطازجة

 3. اشرب كمية كافية من الماء:

هل تساءلت عن كيفية السيطرة على مرض السكري بشكل طبيعي؟ هذا هو أحد العلاجات المنزلية الأكثر شيوعًا لمرض السكري، تقول الكثير من الدراسات أن شرب الماء يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم ، فإن تناول كمية كافية من الماء سيمنع الجفاف ويدعم الكلى لطرد السموم من خلال البول، يؤدي تناول الماء بانتظام إلى إعادة ترطيب الدم ، مما يقلل من مستويات السكر في الدم ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بمرض السكري ، اختر الماء والمشروبات الخالية من السعرات الحرارية.

 4. إدارة مستويات التوتر:

الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الوضع ، إذا كنت مصابًا بمرض السكر ، فقد يؤثر ذلك على مستويات السكر في الدم حيث يتم إفراز هرمونات مثل الجلوكاجون والكورتيزول ، والتي بدورها تؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، يقترح الخبراء أن أفضل طريقة لإدارة التوتر هي ممارسة الرياضة أو التأمل بانتظام.

5. الحصول على نوم عميق:

من المهم جدًا أن تنام 8 ساعات على الأقل، يعزز الصحة العقلية والجسدية، إذا كانت عادات نومك غير مناسبة ، فقد تؤثر على مستويات السكر في الدم وحساسية الأنسولين ، والتي تعد سببًا جذريًا لزيادة الوزن، يساعد الحفاظ على عادات النوم الجيدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم وإدارة وزن صحي ، اتبع هذه العلاجات للسيطرة على مرض السكري بشكل طبيعي .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة