أكرم القصاص

نتائج مباريات اليوم الأحد 30 / 1/ 2022 في كأس أمم أفريقيا

الأحد، 30 يناير 2022 11:26 م
نتائج مباريات اليوم الأحد 30 / 1/ 2022 في كأس أمم أفريقيا مصر والمغرب
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت اليوم الأحد 30/ 1 / 2022، مباراتان من دور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بين مصر والمغرب، والسنغال وغينيا الاستوائية.

وشهدت مباراتا مساء الأحد، تسجيل 7 أهداف، 3 أهداف في مواجهة مصر والمغرب، و4 أهداف في مواجهة السنغال وغينيا الاستوائية، متفوقة على مباراتى السبت التي شهدت 3 أهداف فقط والتي جمعت الكاميرون وجامبيا، وبوركينا فاسو وتونس.

ونستعرض نتائج مباريات الأحد 30 / 1/ 2022 في كأس أمم أفريقيا:

مصر 2/ 1 المغرب

تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائى بطولة أمم أفريقيا، بعد فاز على المغرب بهدفين مقابل هدف وحيد، فى المباراة التى جمعتهما مساء الأحد باستاد أحمدو أهيدجو، ليواجه الكاميرون أصحاب الأرض فى نصف النهائى.

 انتهى الوقت الأصلى بالتعادل 1 / 1، حيث تقدم لمنتخب المغرب سفيان بوفال فى الدقيقة 5 من ركلة جزاء فى الشوط الأول، قبل أن يتعادل محمد صلاح للفراعنة فى الدقيقة 54، ونجح محمود تريزيجيه فى تسجيل الهدف الثانى فى الوقت الإضافى الأول.

 جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المغرب، ونجح أشرف حكيمى فى الحصول على ركلة جزاء فى الدقيقة 4 بعد عرقلة أيمن أشرف له فى منطقة الجزاء، لينفذها سفيان بوفال ببراعة وتسكن شباك محمد أبو جبل معلنا تقدم المغرب بهدف.

 ونجح محمد صلاح فى تسجيل هدف التعادل لمصر فى الدقيقة 54 مستغلا كرة عرضية سددها محمد عبد المنعم برأسه فى اتجاه مرمى ياسين بونو لترتد وتتهادى لمحمد صلاح الذى يضعها بسهولة فى المرمى المغربى.

وأضاف محمود حسن تريزيجيه هدف مصر الثانى بعد أسيست رائع من محمد صلاح، ليضعها بكل سهولة في شباك ياسين بونو، معلنا تقدم الفراعنة بالهدف الثانى الذى انتهت عليه المباراة.

السنغال 3/ 1 غينيا الاستوائية

وحسم منتخب السنغال تأهله للدور نصف النهائي من أمم أفريقيا، بعدما حقق فوزا سهلا على نظيره غينيا الاستوائية، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة التي جمعت بينهما مساء الأحد، على ملعب "أحمدو أهيدجو"، في ختام منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون 2021 وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

أحرز فامارا دييدهيو، لاعب منتخب السنغال، الهدف الأول في الدقيقة 28 من زمن المباراة، وأدرك يانيك بويلا هدف التعادل لصالح غينيا الاستوائية في الدقيقة 57، ونجح شيخو كوياتيه في تسجيل الهدف الثانى لمنتخب السنغال بعد مشاركته كبديل في الدقيقة 68، واختتم إسماعيلا سار ثلاثية منتخب السنغال بالدقيقة 79 من زمن اللقاء.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب السنغال مع منتخب بوركينا فاسو في الدور نصف النهائي، بعدما تأهل الأخير بفوزه الصعب على منتخب تونس بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على ملعب "رومدي أديجا"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة