أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين وكمبوديا توقعان اتفاقية تعاون لمكافحة فيروس "كورونا"

الأربعاء، 26 يناير 2022 07:00 ص
الصين وكمبوديا توقعان اتفاقية تعاون لمكافحة فيروس "كورونا" تطعيم ضد كورونا
ا ش ا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الصين وكمبوديا، الثلاثاء، اتفاقا بشأن إرسال فريق من خبراء الطب الصيني التقليدي لمساعدة كمبوديا في مكافحة كورونا (كوفيد -19).

وذكرت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية أنه تم التوقيع على الاتفاقية في العاصمة الكمبودية /بنوم بنه/ بين هوانج لوتشي، نائب مفوض الإدارة الوطنية للطب الصيني التقليدي، ووزير الصحة الكمبودي مام بونهينج، بحضور السفير الصيني لدى كمبوديا وانج وينتيان.

وقال هوانج، قبل مراسم التوقيع، إن الإدارة سترسل الفريق إلى كمبوديا للقيام بمهام طبية في مستشفى "بريه كوساماك" للصداقة الكمبودية الصينية في بنوم بنه لمدة عام واحد.

وأضاف هوانج: "خلال هذه الفترة، سيقوم الفريق الطبي بتدريب المهنيين الطبيين المؤهلين من وزارة الصحة في كمبوديا، وتطوير دليل تدريب موجه ودورات لمزيد من التعليم، وتوفير خدمات الوقاية والعلاج وإعادة التأهيل بشأن الأمراض الشائعة بما في ذلك كورونا للسكان المحليين".

وتابع "أنا واثق من أن هذه الاتفاقية لن تفيد الخبراء الطبيين الكمبوديين فحسب ، بل ستقدم أيضًا مساهمات كبيرة لتحسين رفاهية الشعب الكمبودي".

من جانبه، قال وزير الصحة الكمبودي إن "الاتفاقية لن تعزز فقط التعاون بين البلدين في مكافحة كوفيد -19، بل ستوسع أيضًا التعاون في مجال الطب التقليدي".

وأضاف وزير الصحة الكمبودي أن "الأدوية الصينية التقليدية فعّالة في علاج المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة مثل سيلان الأنف والسعال والحمى وأنه هو نفسه يستخدم هذه الأدوية دائمًا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة