أكرم القصاص

هل يأكل السويسريون القطط؟ اعرف أصل الحكاية

الثلاثاء، 25 يناير 2022 04:16 م
هل يأكل السويسريون القطط؟ اعرف أصل الحكاية أكل القطط
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مجرد التفكير فى أن شخص قد يأكل حيوانك الأليف، قد يصيبك الأمر بالذعر، فماذا إذا عرفت أن سويسرا التى تعد من أرقى دول العالم، يأكل سكانها القطط، قد يعتبر البعض الأمر ليس حقيقى ، ولكن التقارير تثبت صحة الأمر.
 
بوابة سويسز بيزنيس الإخبارية، أكدت عدم وجود حظر رسمى على أكل القطط، ومنذ عدة سنوات ، كانوا يحاولون إدخال لحوم القطط في قائمة الطعام السويسرية ، وفي عام 2018 ، وصفت صحيفة Frankfurter Allgemeine Zeitung الألمانية  "لحم القطط بالزعتر" بأنه أحد أطباق عيد الميلاد الرئيسية للمزارعين السويسريين لسنوات عديدة.
 
 كما يُعتقد أن استهلاك لحوم القطط انتشر على نطاق واسع في سويسرا خلال الحرب العالمية الثانية، حيث كان هناك القليل من الطعام في ذلك الوقت ، لذلك أصبح لحم القطط إضافة رائعة إلى القائمة.
 
من جانبه قال تومي توميك ، مؤسس جمعية حماية الحيوان السويسرية Chats Noiraigue ، وفقًا لبيانات عام 2014 ، إن 250 ألف شخص - أو 3٪ من سكان الاتحاد  يتناولون لحوم القطط بانتظام.
 من جانبه أكد المكتب الفيدرالي لسلامة الأغذية والطب البيطري (FSVO) أن الأرقام ، من خلال تقارير وسائل الإعلام الدولية ، خلقت انطباعًا بأن المواطنين السويسريين يأكلون لحوم القطط بانتظام على العشاء.
 
وأوضحت سابين هيلفر المتحدثة باسم FSVO ردًا على إصدار بيانات 2014: في سويسرا ، لا تؤكل الحيوانات الأليفة بشكل عام ، لذلك لا يمكن الحديث عن عادة وطنية.
 
 ومن وجهة نظر قانونية ، فإن تناول اللحوم ليس غير قانوني في سويسرا، ومع ذلك ، يجب قتل الحيوان وفقًا لجميع معايير الرفق بالحيوان القانونية، ويتضح هذا من خلال لائحة وزارة الداخلية السويسرية بشأن المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني الصادرة في 23 نوفمبر 2005، ومن ناحية أخرى ، من المستحيل بيع لحوم القطط في الاتحاد، حيث أكد هاينز لينهارد ، رئيس الجمعية السويسرية لحماية الحيوانات أن الجزار غير مسموح له ببيع مثل هذه اللحوم.
 
يعتبر المكتب البيطري الفدرالي السويسري أن تناول لحوم القطط أمر أخلاقي وثقافي، و في هذه الحالة ، يجب على كل شخص أن يختار.
 
 وفقًا لـ Swiss Blick ، اعتبارًا من عام 2018 ، ما زال عدد قليل من سكان الاتحاد يستخدمون لحوم القطط - فقط في دوائر ضيقة، ودعماً لذلك ، يستشهد المنشور بقصص العديد من "أكلة القطط" بشرط عدم الكشف عن هويتهم، ولحوم القطط يشبه لحوم الأرانب.
 
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة