أكرم القصاص

نتائج مباريات اليوم الثلاثاء 25 / 1 /2022 فى كأس أمم أفريقيا

الثلاثاء، 25 يناير 2022 11:07 م
نتائج مباريات اليوم الثلاثاء 25 / 1 /2022 فى كأس أمم أفريقيا السنغال وكاب فيردى
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت اليوم الثلاثاء 25 / 1 /2022 مباراتان في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بين السنغال وكاب فيردى، والمغرب مع مالاوى.

وشهد اليوم تسجيل 5 أهداف متفوقا على أول يومين في هذا الدور اللذين شهدا 4 أهداف فقط، كما شهد أيضا حالتى طرد من نصيب لاعبى كاب فيردى أمام السنغال.

وجاءت نتائج مباريات اليوم فى أمم أفريقيا كالتالى..

السنغال 2/ 0 كاب فيردى

تأهل منتخب السنغال لدور ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، بعد فوزه الصعب على نظيره منتخب كاب فيردى بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الثلاثاء، على ملعب "كويكونج"، ضمن منافسات دور الـ 16 من البطولة، والمقامة حاليا فى الكاميرون وتستمر حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

وكاد النجم السنغالى ساديو مانى من تسجيل الهدف الأول، فى الدقيقة الأولى ولكن تصدى القائم الإيسر لمنتخب كاب فيردى لتسديدته، وتعرض باتريك أندرادى لاعب منتخب كاب فيردى للطرد المباشر بعد العودة لتقنية الفيديو "فار"، بعد تدخله العنيف على بابي جاى لاعب منتخب أسود التيرانجا.

وفى الشوط الثانى تعرض حارس كاب فيردى جوزيمار فوسينيا للطرد فى الدقيقة 57، بعد تدخله القوى على ساديو مانى، ليكمل كابب فيردى اللقاء بتسعة لاعبين.

ونجح أسود التيرانجا فى استغلال النقص العددى لمنافسه، وسجل ساديو مانى الهدف الأول فى الدقيقة 63 من تسديدة رائعة، واستبدل مانى فى الدقيقة 70 نظرا لعدم قدرته على استكمال اللقاء، متأثرا بالتدخل القوى من حارس كاب فيردى، وأضاف أحمدو بامبا ديانج ثانى أهداف المنتخب السنغالى فى الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

وينتظر منتخب السنغال الفائز من لقاء مالى وغينيا الاستوائية فى دور ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

المغرب 2 / 1 مالاوى

حسم منتخب المغرب تأهله للدور ربع النهائي من منافسات "كان 2021" بعدما قلب الطاولة على نظيره مالاوى، بتحويل تأخره بهدف إلى فوز مثير بنتيجة 2-1، فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب "أحمدو أهيدجو" في ياوندى، ضمن منافسات دور الـ 16 من ثمن نهائى كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

أحرز جابادينهو مهانجو هدف التقدم لصالح منتخب مالاوى عن طريق تسديدة صاروخية رائعة من مسافة بعيدة لا تصد ولا ترد سكنت شباك الحارس ياسين بونو فى الدقيقة السابعة من بداية المباراة، ونجح يوسف النصيرى في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب المغرب في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول عن طريق رأسية رائعة.

وسجل أشرف حكيمى، مدافع باريس سان جيرمان، الهدف الثانى لمنتخب المغرب بالدقيقة 70 من زمن المباراة عن طريق ركلة حرة مباشرة سددها بشكل رائع في الشباك.

وينتظر منتخب المغرب الفائز من مواجهة مصر مع كوت ديفوار المقرر لها السادسة مساء الأربعاء في دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة