أكرم القصاص - علا الشافعي

تعديلات على لائحة الجامعات حول الدراسة بنظام الساعات المعتمدة.. اقرأ التفاصيل

الأربعاء، 19 يناير 2022 01:00 ص
تعديلات على لائحة الجامعات حول الدراسة بنظام الساعات المعتمدة.. اقرأ التفاصيل الجامعات
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت تعديلات اللائحة التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3596 لسنة 2021 لقانون تنظيم الجامعات، ما يتعلق بالدراسة بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة.
 
وفى هذا الصدد، جاءت المادة (80 مکرر) من اللائحة التنفيذية لتقر أنه بالنسبة للدراسة بنظام الساعات أو النقاط المعتمدة فيعامل الطالب الذى لم يحصل على الحد الأدنى للمعدل التراكمى المطلوب لاجتياز المستـوى معاملة الطالب الباق للإعادة وذلك على النحو الذى تبينه اللوائح الداخلية للكليات". 
 
وتأتي التعديلات على اللائحة التنفيذية، لتوضح آلية رسوب الطلاب بالجامعات، واعتبارهم باقون للإعادة وفقا لنظام الساعات المعتمدة. 
 
يشار إلى أن الجامعات بدأت مع بداية العام الدراسى الحالى 2021- 2022 العمل بنظام الساعات المعتمدة، فى ضوء تعديل الفقرة الثانية من المادة رقم 79 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972، بما يمنح الفرصة لطلاب الجامعات والمعاهد التخرج مباشرة عقب استيفائهم لعدد الساعات المعتمدة التي تتطلبها تخصصاتهم العلمية وبعد استيفاء المتطلبات التى تحددها اللوائح الداخلية للكليات التي تأخذ بنظام الساعات المعتمدة، وذلك دون التقيد بعدد السنوات اللازمة للدراسة المبينة بالباب الرابع من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات لكل كلية على حده.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة