أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس حكومة إيطاليا الأسبق: لا فرصة أمام برلسكوني فى انتخاب الرئاسة

الإثنين، 17 يناير 2022 04:02 م
رئيس حكومة إيطاليا الأسبق: لا فرصة أمام برلسكوني فى انتخاب الرئاسة رينزى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رأى زعيم تيار فيفا إيطاليا، ورئيس حكومة إيطاليا الأسبق،  ماتيو رينزي، إن زعيم حزب (فورتسا إيتاليا) سيلفيو برلسكوني ليست لديه فرصة في أن يُنتخب لمنصب رئاسة الجمهورية، فالأرقام غير متوفرة بالنسبة له، ويجب أن يخبره شخص ما بذلك، لكن برلسكوني محاط برجال الـ(نعم) فقط".

وقال رينزي في تصريحات إذاعية اليوم الاثنين "فلنكف عن أسلوب الشراء، المقايضة والبيع، فليقل أحد ما هذا لبرلسكوني"، مضيفا "أعتقد أنه حتى بالنسبة لـ(شريكي برلسكوني في تحالف يمين الوسط) ميلوني وسالفيني، فإن هذا الأخير يُعد عملية خاسرة. إذا أصر يمين الوسط فسيقود برلسكوني إلى الانهيار والعكس صحيح أيضاً".

وذكر رئيس الوزراء الأسبق، أنه "إما أن يذهب ماريو  دراجى إلى قصر (كويرينالي)، مقر الرئاسة الإيطالية، وهذا يتبع منطقاً، ليكون هناك من ثم ميثاق هيئة تشريعية منطقية، كما تفعل الحكومة الحالية التي تضم جميع قادة الأحزاب. لكن إذا بقي دراجى في قصر (كيجي)، مقر الحكومة، فنحن بحاجة للعثور على زعيم ذي مصداقية يكسب الأصوات أيضًا".

وأضاف رينزي "إذا حصل مرشح ما في جولة التصويت الرابعة على 497 صوتًا، ففي الجولة الخامس المقررة في 28 يناير، فسنكون في حالة فوضى مؤسساتية".مضيفا "أجد هنا كلمات إنريكو ليتا معقولة، الذي قال شيئًا جادًا، مقترحًا جلوس الجميع حول طاولة ووضع ميثاق تشريعي".

وخلص رئيس الحكومة الأسبق الى القول، إنه "إذا استطاع ليتا، فسيذهب للتصويت غدًا، لكن لا أعتقد أنه سيكون بإمكاننا الذهاب للتصويت خلال عام 2022"،  في إشارة إلى انتخابات تشريعية مبكرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة