أكرم القصاص - علا الشافعي

حفل ذا بيست.. تعرف على اختيارات محمد صلاح في جائزة ذا بيست 2021

الإثنين، 17 يناير 2022 09:52 م
حفل ذا بيست.. تعرف على اختيارات محمد صلاح في جائزة ذا بيست 2021 حفل ذا بيست ومحمد صلاح
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن الأسماء التي قام النجم المصري محمد صلاح  بالتصويت بها في حفل جائزة "The Best" لأفضل لاعب في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم، وذلك خلال الحفل السنوى لتوزيع جوائز الأفضل في العالم الذي أقيم منذ قليل في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية.

حفل ذا بيست واختيارات محمد صلاح

واختار محمد صلاح كلا من: جورجينيو لاعب وسط فريق تشيلسي الإنجليزي في المرتبة الأولى، وليونيل ميسي ثانيا، وروبرت ليفاندوفسكي ثالثا.

واستبعد محمد صلاح في اختياراته عددا من اللاعبين على رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وكريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني.

وحصد ليفاندوفسكى جائزة أفضل لاعب في العالم متفوقا على الثنائى: النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول، والأرجنتينى ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان ليفاندوفسكي هو الفائز بجائزة العام الماضي 2020، بعد قيادته بايرن ميونخ للفوز بثلاثية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

حفل ذا بيست وجائزة الافضل

وكان "فيفا" قد كشف في وقت سابق عن القائمة النهائية التى تتنافس على جائزة أفضل لاعب فى العالم عن 2021 والتي ضمت محمد صلاح، ميسي، وليفاندوفسكى بعدما كانت القائمة الأولية تضم 11 لاعبا تنافسوا لدخول القائمة النهائية.

ويمنح الفيفا جوائز "ذا بيست" سنويا لأفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب لفرق الرجال والسيدات، وأفضل حارس وحارسة، وجائزة اللعب النظيف، وجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام، وجائزة أفضل جمهور، حيث يتم منح الجوائز في كل فئة، عن الإنجازات التي تحققت خلال موسم 2020/2021.

ويتم اختيار الفائزين بجوائز أفضل لاعب ولاعبة وأفضل مدرب للرجال والسيدات في عملية تصويت تضم قادة ومدربي المنتخبات الوطنية لكل من فرق الرجال والسيدات من كل العالم، بالإضافة إلى تصويت الجمهور عبر الإنترنت، وتصويت مجموعة مختارة تضم أكثر من 300 صحفي.

وتشارك الجماهير في الاختيار عبر استفتاء فيفا بالموقع الرسمي بنسبة 25%، متساوية مع نسبة تصويت مدربى المنتخبات، وقادة منتخبات العالم، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين من مختلف الدول، ويتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الفيفا وهى 25% لكل فئة.

ويحصل صاحب المركز الأول فى التصويت على 5 نقاط، مقابل 3 نقاط للاختيار الثانى ونقطة وحيدة لصاحب المركز الثالث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة