أكرم القصاص - علا الشافعي

ملخص وأهداف مباريات الأربعاء 12/1 /2022 في كأس أمم أفريقيا

الخميس، 13 يناير 2022 01:00 ص
ملخص وأهداف مباريات الأربعاء 12/1 /2022 في كأس أمم أفريقيا تونس ومالى
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيمت، الأربعاء، 3 مباريات في ختام مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الأراضى الكاميرونية وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

وشهدت مباريات الأربعاء تسجيل 3 أهداف فى 3 مباريات نستعرضها فى التقرير التالى:

تونس 0/ 1 مالى

تغلب منتخب مالي على تونس بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما عصر الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون، على ملعب "ليمبي ستاديوم".

وكان منتخب مالي الأكثر استحواذا طوال أحداث الشوط الأول على حساب تونس، لكن بدون خطورة حقيقة على مرمي بشير بن سعيد حارس منتخب نسور قرطاج.

وهدد منتخب مالي مرمي تونس، بكرة عرضية خطيرة لكن تسبق رأس مهاجم النسور وتمر بسلام على مرمي بن سعيد، فيما ظهر منتخب تونس بأداء متواضع أمام مالي، ولم يقدم الأداء الهجومي المنتظر طوال أحداث الـ 445 دقيقة الأولي من المباراة.

واصل منتخب مالي سيطرته في الشوط الثاني أمام تونس، ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 48، ويسددها إبراهيما كوني معلناً عن تقدم النسور بهدف.

في الدقيقة 56، سدد وهبي الخزري نجم منتخب تونس كرة ثابتة قوية، لكن يتصدي لها حارس مالي ببراعة ويحولها إلي ركنية، ثم يسدد السخيري رأسية رائعة بعد عرضية نموذجية من المثلوثي الظهير الأيمن لمنتخب تونس، لكن تمر بجوار قائم مالي.

وحصل منتخب تونس على ركلة جزاء مستحقة في الدقيقة 77، لكن أهدرها وهبي الخزري بعدما تصدي لها مونكورو ببراعة.

بهذه النتيجة، يحصد منتخب مالي أول 3 نقاط في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، فيما يظل منتخب تونس بدون رصيد من النقاط.

جامبيا 1/ 0 موريتانيا

حقق منتخب جامبياً انتصاراً صعباً في أول ظهور له بكأس أمم أفريقيا، بعدما تغلب على موريتانيا بهدف نظيف خلال فعاليات المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء ملعب "ليمبي ستاديوم" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة. جاء هدف منتخب جامبيا عن طريق اللاعب أبلي جالو في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء.

وتأجلت المباراة 45 دقيقة بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة تونس ومالي في نفس المجموعة والتي رفض على أثرها نسور قرطاج استكمال اللقاء بعد انهاء الحكم الزامبي سيكازوي المباراة قبل موعدها المحدد.

وحاول منتخب موريتانيا في أكثر من فرصة إدراك هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول الا أن محاولات لاعبيه باءت بالفشل.

بهذه النتيجة تقاسم منتخب جامبيا صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط مع مالي الذي حقق انتصاراً على تونس.

كوت ديفوار 1 /0 غينيا الاستوائية

 

حقق منتخب كوت ديفوار فوزا صعبا على غينيا الاستوائية بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "جابوما" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق ماكس جراديل لصالح الأفيال بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء، والتي لم يستطع التصدي لها، وحاول لاعبو غينيا تعديل النتيجة ولكن دفاع كوت ديفوار كان لهم بالمرصاد لينتهى الشوط بتقدم الأفيال بهدف نظيف.

بهذه النتيجة حصل كوت ديفوار على أول 3 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تذيل منتخب غينيا الاستوائية المجموعة بدون نقاط، فيما يحتل منتخب الجزائر وسيراليون المركزين الثانى والثالث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة