أكرم القصاص - علا الشافعي

غينيا الاستوائية ضد كوت ديفوار.. أرقام وحقائق قبل مواجهة أمم أفريقيا

الأربعاء، 12 يناير 2022 12:30 ص
غينيا الاستوائية ضد كوت ديفوار.. أرقام وحقائق قبل مواجهة أمم أفريقيا كوت ديفوار
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي منتخب غينيا الاستوائية نظيره كوت ديفوار في تمام التاسعة مساء الأربعاء على ملعب "جابوما" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالكاميرون وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

ويخوض منتخب كوت ديفوار المباراة بحثاً عن النقاط الثلاثة، حيث يبحث الأفيال عن العودة مجدداً لمنصات التتويج في البطولة القارية، حيث ظهر المنتخبات الأكثر ظهورا في البطولة على مدار تاريخها بواقع 23.

وتوج منتخب كوت ديفوار بنسختي 1992 و2015، ليكون ضمن الفرق التي حازت على اللقب مرتين تاريخياً.

فى المقابل ظهر منتخب غينيا الاستوائية لأول مرة عام 2012 في كأس الأمم الأفريقية، ورغم قلة المشاركات، إلا أن منتخب غينيا الاستوائية فاجأ الجميع بوصوله إلى المربع الذهبي في نسخة 2015 قبل أن يتعرض للإقصاء.

ويدخل المرابطون بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخهم بعد ظهور الفريق في منافسات المسابقة الماضية التي أقيمت بمصر في 2019. ورصد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" أرقام المنتخبين قبل مباراة الغد:

 
- المواجهة الوحيدة السابقة بين غينيا الاستوائية وكوت ديفوار في كأس الأمم الأفريقية كانت في ربع نهائي بطولة 2012 - فازت كوت ديفوار 3-0.
 
- هذه هي كأس أمم إفريقيا الثالثة لغينيا الاستوائية ، لكنها المرة الأولى التي يتأهلون فيها دون أن يكونوا البلد المضيف. وصلوا دائمًا إلى مراحل خروج المغلوب حتى الآن (المتأهلون إلى ربع النهائي في عام 2012 ، والمركز الرابع في عام 2015).
 
- هذه هي مشاركة كوت ديفوار الرابعة والعشرين في كأس الأمم الأفريقية ، وهي حصيلة لم تتفوق عليها سوى مصر (25). فازوا بالبطولة مرتين (1992 و 2015) وتقدموا إلى مراحل خروج المغلوب في سبع من آخر ثماني مشاركات.
 
- خسرت كوت ديفوار مباراتين فقط من آخر 20 مباراة في المجموعة في كأس الأمم الأفريقية (فازت 12 تعادلت 6) ، وكلاهما ضد المغرب في عامي 2017 و 2019. وكانت آخر هزيمتهم في المباراة الافتتاحية في عام 1996 ضد غانا (0-2) ).
 
- كان لاعب خط وسط كوت ديفوار فرانك كيسي هو أفضل صانع تمريرات حاسمة في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة - كل تمريراته الثلاث جاءت في مباراة واحدة ضد ناميبيا. كما كان هداف الفيلة في التصفيات المؤهلة لبطولة هذا العام (3 أهداف).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة