أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف إزاى توفر فلوس فى 2022.. "راجع اشتراكاتك وغير باسورد الفيزا"

السبت، 01 يناير 2022 06:00 م
اعرف إزاى توفر فلوس فى 2022.. "راجع اشتراكاتك وغير باسورد الفيزا" ادخار المال
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يضع الكثير من الأشخاص خطة جديدة لتحسين وضعه المالى مع بداية العام الجديد، حتى يستطيع شراء ما يحتاج إليه سواء أجهزة كهربائية منزلية، أو هاتف محمول أو حتى سيارة جديدة، ولكن لا يعرف البعض كيف يبدأ فى ادخار ماله وتحسين وضعه المادى، ولعلاج هذه المشكلة نستعرض فى هذا التقرير، نصائح لادخار المال فى 2022، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

كيف تدخر المال فى عام 2022؟

ما تستهونش بأقل مبلغ

يفضل بعد الحصول على الراتب الشهرى وحساب النفقات الشخصية حتى آخر الشهر، بادخار بعض المال، حتى لو كان صغيرًا، فى حساب التوفير وكرر الأمر مع بداية كل شهر، للحصول فى النهاية على مبلغ مالى كبير يمكنك شراء شيء كبير به.

حوش عشان تتفسح

ادخار المال لإنفاقه فى حالات الطوارىء، يجعلك تشعر بالملل الذى يدفعك للتوقف عن ادخار أى نقود، لاعتقادك بأنه قد لا يحدث أى شىء طارئ يجعلك بحاجة للمال، لذلك ينصح بادخار المال لإنفاقه فى رحلة أسبوعية أو للتنزه مع الأصدقاء مما يجعلك تشعر بالسعادة والحماس لادخار الكثير من المال كل أول شهر الذى يمكن أن تنفقه فى أشياء كثيرة وليس لغرض التنزه فقط.

راجع اشتراكاتك 

يجب عليك أن تراجع اشتراكاتك الشهرية أو السنوية سواء لإحدى شركات مستحضرات التجميل أو النوادى الرياضية وغيرها، وتبحث بينهم عن الاشتراكات التى يمكن أن تستغنى عنها حتى توفر الكثير من النقود.

غير باسورد الفيزا 

ينصح بتغيير رقم مرور البطاقة الائتمانية لأرقام صعبة ومعقدة، حتى تجعلك تشعر بالضيق عند كتابة كلمة المرور عند الدفع، كما تجعلك تفكر بعض الوقت فى الأشياء التى تشتريها هل أنت بحاجة إليها فعلاً أم لا، وقد تتراجع عن الشراء.

راجع فواتيرك

 يجب عليك مع بداية العام الجديد أن تراجع فواتيرك الشهرية من مياه وكهرباء وغيرها من الفواتير الأساسية، وتعد خطة لتخفيض هذه الفواتير من خلال تخفيض معدل استهلاكك مما يساعد على ادخار بعض المال.

استفيد من الكورسات الأونلاين

إذا كنت تنفق أموالك على دورات تعليم لغات أو طهى أو أشياء أخرى، يمكن أن تدخر هذا المال وتستبدل هذه الدورات بأخرى متاحة على شبكة الإنترنت.

إدخار المال
ادخار المال
عام 2022
عام 2022
مراجعة الفواتير
مراجعة الفواتير

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة