أكرم القصاص - علا الشافعي

يوم الفلاح.. حكايات نجاح لمزارعى وسيدات كفر الشيخ فى الزراعة وتربية المواشى.. لايف

الخميس، 09 سبتمبر 2021 01:36 م
يوم الفلاح.. حكايات نجاح لمزارعى وسيدات كفر الشيخ فى الزراعة وتربية المواشى.. لايف مزارعى وسيدات كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد تيلفزيون "اليوم السابع"، قصص نجاح فى يوم الفلاح لمزارعى وسيدات كفر الشيخ فى الزراعة وتربية المواشى بكفر الشيخ، وبعد الندوات التثقيفية والدورات تحولت حياتهم من العدم لاصحاب مشاريع.

قالت سعاد عبدالله محمود، إنها تبنت مشروع تربية الدواجن وعمل المخبوزات، فبعد أن كانت حياتها مقتصرة فقط على تجهيز الطعام لأسرتها ، ولكن بعد تدريبها بمديرية الزراعة وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة أصبحت صاحبة من مشاريع تدر على أسرتها دخل كبير.
 
وقال أحمد سيف على، مزارع، إنه يملك 5 قراريط وكان يزرعهم ولا يكفي إنتاجهم توفير احتياجات أسرته ولكن من خلال الندوات التثقيفية عرف كيفية زراعة المحصول وحصل على تقاوي البصل ومع الإرشادات كان انتاج الأرض من البصل كثير لدرجة أنها باع البصل ب22 الف جنيه،موجها الشكر للعاملين بمديرية الزراعة.
 
وقالت الدكتورة أماني شاكر، مدير فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، من خلال الرائدات الريفيات تتم عملية تثقيف ربات المنازل في القرى والمزراعات على كيفية إقامة المشروعات، ويتم تدريبيهن على صناعة المخبوزات والقيام بأعمال التسويق، ولدينا نماذج متميزة من المزارعين.
 
وأضافت المهندسة سماح عمار بمديرية الزراعة، أن المديرية تعمل مجتهد من خلال المشروعات التي تتبناها وزارة الزراعة بمساعدة الفلاح والمزارعين ومنها مشروع برايم، لاقامة وتبني مشروعات متعددة منها مشروع المنسوجات المنزلية والمخبوزات وتربية الماشية، وتحسين إنتاجية المحاصيل. 
 
5f77dcf2-960b-4392-91cd-1f2f26dd95a6 (1)
مزارعى وسيدات كفر الشيخ
 
5f77dcf2-960b-4392-91cd-1f2f26dd95a6
مزارعى وسيدات كفر الشيخ

67f0a7e5-0e36-47db-a9ce-1bcd8d4a177b
مزارعى وسيدات كفر الشيخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة