وداعا "شهبندر الصناع".. رحيل رجل الأعمال محمود العربى عن عمر 89 عاما والجنازة غدا بالمنوفية.. مسيرة حافلة بتوطين الصناعة الوطنية جعلته أحد أعمدة الاقتصاد المصرى.. ورحلة كفاح يتوجها "ابن أشمون" بأعماله الخيرية

الخميس، 09 سبتمبر 2021 07:33 م
وداعا "شهبندر الصناع".. رحيل رجل الأعمال محمود العربى عن عمر 89 عاما والجنازة غدا بالمنوفية.. مسيرة حافلة بتوطين الصناعة الوطنية جعلته أحد أعمدة الاقتصاد المصرى.. ورحلة كفاح يتوجها "ابن أشمون" بأعماله الخيرية محمود العربي
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مسيرة حافلة بالعطاء والكفاح، حل عن عالمنا رجل الأعمال محمود العربي صاحب مجموعة العربي وشهبندر تجار مصر والذى تقلد هذا المنصب لمدة 12 عام، وكان له دور مؤثر ومحوري في تطوير أداء اتحاد الغرف التجارية المصري، كما ساهم في تطوير وتوطين الصناعة الوطنية.
 
 
 
ولد العربي عام 1932م في أسرة ريفية فقيرة بقرية أبو رقبة بمركز "أشمون" في محافظة المنوفية، توفي والده وهو في سن صغير، انتقل بعدها إلى القاهرة، ليعمل بائعا في محل صغير لبيع الأدوات المكتبية ليواصل رحلة كفاح بعدها ويؤسس واحدة من أكبر الكيانات العاملة في ملف الصناعة والتجارة بمصر.
 
MVioE1BAel-arabi
 
وينعي المهندس ابراهيم محمود العربي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ،وخمسة و نصف مليون تاجر ومؤدي خدمات بمزيد من الحزن والأسى وفاة والد التجارة والصناعة  المصرية  محمود العربي وتقام الجنازة غدا  بعد صلاة الجمعة من مسجد العربي بقرية أبورقبة مركز أشمون بالمنوفية.
 
الفقيد ولد عام 1932 وتوفي عن عمر يناهز 89 عامل وأسس الحاج محمود العربي رجل الأعمال المصري، وعضو البرلمان السابق ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي  مجموعة شركات العربي عام 1964 لتصبح واحدة من أكبر دور الصناعة المصرية والمالكة لتوكيلات عدة لشارب وتوشيبا وسيكو وغيرها كما أطلق إنتاج أول مجموعة صناعات منزلية وإلكترونية وطنية متطورة كما ساهم في خلق حوالى 40 الف فرصة عمل كما ساهم في العديد من الأعمال الخيرية الكبري في كافة أنحاء الجمهورية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الله يرحمه

الله يرحمه

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد خالد

رحمة الله عليه

اللهم ارحمه رحمة واسعة واجعل مثواه الجنة ، كان رجلاً نموذجاً يحتذى به في كل شئ ، كان إنساناً مخلصاً دؤوباً وفياً عصامياً متديناً ، على خلق. رحمة الله عليه ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة