أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب الدنمارك الوحيد صاحب العلامة الكاملة فى تصفيات أوروبا للمونديال

الخميس، 09 سبتمبر 2021 01:00 ص
منتخب الدنمارك الوحيد صاحب العلامة الكاملة فى تصفيات أوروبا للمونديال منتخب الدنمارك
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب الدنمارك رقما مميزا في تصفيات كأس العالم 2022، والتي أقيمت مبارياتها على مدار فترة التوقف الدولي التي استمرت 8 أيام، ووصلت إلى إقامة 6 جولات من التصفيات، منذ انطلاقها شهر مارس الماضي.

وبات منتخب الدنمارك هو المنتخب الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة فى تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم، بالفوز في جميع مبارياته الست التي خاضها حتى الآن، متجاوزا جميع المنتخبات التي تشارك في المجموعات العشرة.

وفاز منتخب الدنمارك في 6 مباريات متتالية في تصفيات كأس العالم، آخرها مساء الثلاثاء بخماسية ضمن مباريات المجموعة السادسة من التصفيات، ليحتل صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة، بفارق 7 نقاط كاملة عن منتخب أسكوتلندا الوضيف، ليقترب منتخب الفايكنج للغاية من التأهل للمونديال.

وانفرد منتخب الدنمارك بكونه الوحيد الذي لم يفقد أي نقاط حتى الآن من بين منتخبات أوروبا في تصفيات كأس العالم، بعد أن سقط منتخب إنجلترا أمام نظيره البولندي 1-1 مساء الأربعاء في المجموعة التاسعة، وهما أول نقطتين بفقدها منتخب الأسود الثلاثة في التصفيات.

كما يعد منتخب الدنمارك الأكثر تسجيلا في التصفيات برصيد 22 هدفا، وأيضا المنتخب الأقل استقبالا للأهداف (0).

وكان منتخب الدنمارك قد ظهر بمستوى رائع خلال بطولة أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2020"، رغم غياب نجمه كريستيان إريكسن بسبب تعرضه للإغماء في أول لقاء أمام منتخب فنلندا، إلا أن منتخب الدنمارك وصل للدور ربع النهائي، والخسارة بصعوبة بالغة أمام منتخب إنجلترا بنتيجة 2-1، بعد اللجوء للاشواط الإضافية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة