أكرم القصاص - علا الشافعي

تجديد حبس المتهم بخطف الطفل إسماعيل وتوثيقه بالحبال 45 يوما على ذمة التحقيقات

الخميس، 09 سبتمبر 2021 11:31 ص
تجديد حبس المتهم بخطف الطفل إسماعيل وتوثيقه بالحبال 45 يوما على ذمة التحقيقات الطفل إسماعيل السيد
الغربية – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جددت نيابة قطور بمحافظة الغربية، حبس مسجل شقي خطر 45 يوماً على ذمة التحقيقات والمتهم بخطف الطفل إسماعيل السيد ابن قرية العتوه البحرية، وسرقة التوك توك الخاص به وتوثيقه بالحبال 18 ساعة متصلة، مما أسفر عن بتر قدمه اليمني وكف يديه ووفاة الطفل أمس متأثرا باصاباته.
 
وقال المستشار القانوني وليد الفولي محامي الطفل المجني عليه لـ اليوم السابع أن النيابة العامة أمرت بندب الطب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، خاصة وأن وفاة الطفل نتجت عن إصابته التي تعرض لها في الحادث.
 
وأوضح الفولي أن النيابة العامة سوف تستدعي المتهم من محبسه للتحقيق معه مرة أخرى في الواقعة، مؤكدا أن القضية ستتحول إلى ضرب افضي إلي موت، وهو ماسيغير سير التحقيقات بعد وفاة الطفل.
 
وخيم الحزن على أهالي قرية العتوة البحرية التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، بعد وفاة الطفل إسماعيل السيد ضحية الخطف، والذي تم اختطافه على يد مسجل شقي خطر، وسرقة التوك توك الخاص به، وقام المتهم بتوثيقه بالحبال لمدة 18 ساعة في قطعة أرض بعيدة عن العمران، قاصدا إزهاق روحه.
 
وتجمع الأهالي أمام منزل الطفل لمواساة أسرته، خاصة وأن الطفل هو الإبن الأكبر لوالديه، وتعرض لمعاناة شديدة استمرت 3 شهور بعدما تم بتر قدمه وكف يديه جراء الحادث، إلا أن الطفل توفي متأثرا بإصابته بتسمم في الدم، داخل المستشفى الجامعي، قبل تجهيزه لإجراء عملية جراحية.
 
وتنتظر أسرة الطفل إسماعيل السيد ابن قرية العتوه البحرية التابعة لمركز قطور بمحافظة الغربية، ضحية الخطف والذي توفي متأثرا بإصابته بتسمم في الدم، وصول الطبيب الشرعي لمشرحة مستشفى طنطا الجامعي لتشريح الجثمان بناء على قرار النيابة العامة لبيان سبب الوفاة.
 
كان الطفل المتوفي قد تعرض للخطف في شهر يونيه الماضي على يد مسجل شقي خطر، أثناء قيادة الطفل للتوك توك للعمل عليه،. وقام المتهم باختطافه وتوثيقه بالحبال 18 ساعة وعثر على الطفل في حالة خطرة، وتم نقله لمستشفى طوارئ جامعة طنطا.
وأجريت للطفل عدة عمليات جراحية، تم خلالها بتر كف اليدين وبتر قدمه اليمني، وتوفي مساء اليوم متأثرا بإصابته بتسمم في الدم.
 
كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إإبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة قطور باصطحاب الطفل إسماعيل السيد، ابن قرية العتوه البحرية إلى مستشفى قطور المركزي لإجراء كافة الفحوصات، والاطمئنان على صحته. 
 
كما وجه محافظ الغربية، وكيل وزارة الصحه الدكتور عبد الناصر حميدة، بمتابعة الحالة بشكل مباشر وإجراء الفحوصات والأشعة ووضع الحالة تحت الرعاية المستمرة وتدبير ما يلزمه حتى خروجه سالماً، مع تخصيص ممرضة من الوحدة الصحية للمتابعة اليومية بالمنزل وطبيب نفسي عند الحاجة. 
 
وفي ذات السياق وجه المحافظ أماني النادري مدير مديرية التضامن الاجتماعي بتدبير أطراف صناعية للطفل وتقديم معاش اجتماعي ومساعدات الاجتماعية للأسرة على وجه السرعة.
 
وكان قدم "اليوم السابع" بثًا مباشرًا مع أسرة الطفل إسماعيل محمد إسماعيل داود ابن قرية العتوه القبلية مركز قطور بمحافظة الغربية، والذى تعرض لحادث بشع بعد قيام عاطل باختطافه لمنطقة بعيدة عن السكان وتخديره وتوثيقه بالحبال من يديه وقديمه وربط رأسه بقدمه لسرقة "توك توك"، وعثرت أسرته عليه بعد 18 ساعة من البحث عنه، وتم نقله للمستشفى وإجراء عملية بتر لكف يده اليمني ونصف كف اليد اليسرى، ويخضع لعملية تنظيف لقدمه اليمني لتحديد عما إذا كان سيتم بترها من عدمه.
 
وتقول والدته لـ"اليوم السابع"، أن الواقعة حدثت يوم 9 يونيو، حيث حضر نجلها للمنزل بعد انتهاء عمله على التوك توك، ودخل للاستحمام ثم قال لها إنه سيخرج للتوجه للحلاق ويعود.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة