أكرم القصاص

16 سبتمبر انطلاق معرض "أهلا مدارس" بأرض المعارض فى مدينة نصر.. مشاركة 150 من كبرى الشركات المنتجة بتخفيضات تصل إلى 30%.. وسيارات متنقلة لطرح المستلزمات المدرسية بالمحافظات.. وتشكيل لجان لمتابعة منافذ التوزيع

الخميس، 09 سبتمبر 2021 08:00 ص
16 سبتمبر انطلاق معرض "أهلا مدارس" بأرض المعارض فى مدينة نصر.. مشاركة 150 من كبرى الشركات المنتجة بتخفيضات تصل إلى 30%.. وسيارات متنقلة لطرح المستلزمات المدرسية بالمحافظات.. وتشكيل لجان لمتابعة منافذ التوزيع معرض أهلا مدارس
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الاتحاد للغرف التجارية والغرفة التجارية بالقاهرة لأطلاق معرض "أهلا مدارس" بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة مصر، تحت رعاية رئيس الوزراء اعتبارا من يوم 16 سبتمبر الجارىً، لطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزى المدرسى للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الاخرى، مع التركيز على المنتج المصرى بهدف تعميق الصناعات المحلية.


ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب فى المراحل التعليم المختلفة، وأيضا توفير المنتجات الغذائية التى يحتاجها الطالب من منتجات المربى والعسل وكافة مستلزمات الغذائية التى يحتاجها "سندوتش الطلاب"، كما وجه الوزير بمد المعرض بكافة المستلزمات طوال فترة إقامته كذلك التنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية بالقاهرة لتوفير جميع المستلزمات.

وأوضح أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن المعرض يهدف إلى تخفيف العبء على المواطنين من خلال مشاركة 150 شركة حتى الآن من كبرى الشركات المنتجة والموردين للمستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية، كما يتضمن المعرض ملابس "اليونيفورم"، لافتا إلى أن وزارة التموين تحرص بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية بالقارة على تنظيم المعارض مع كل مناسبة، كما أن هذه المعارض تخلق نوع من المنافسة بين العارضين لصالح المستهلك وان المعرض سيتضمن كافة المستلزمات والأدوات المكتبية وكل ما يحتاجه الطلاب داخل المعرض، وتصل نسبه التخفيضات الى 30% بالتعاون بين وزارة التموين والاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية بالقاهرة حيث سيشارك كبار الشركات المنتجة بأسعار مخفضة، كما سيتم توزيع العديد من نقط التطهير داخل المعرض، وسيتم زيادة عرض الممرات بالمعرض لإتاحة مسافة كبيرة لتحرك الزوار ومنع أى تزاحم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.


وسيبدأ العمل يوميا طوال أيّام فترة المعرض وسيتم توفير كافة المستلزمات والأدوات المكتبية للطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، وأيضا الزى المدرسي، وكذلك منتجات السلع الغذائية من وعسل، كما سيتم توفير أجنحة داخل كبرى المكتبات المدرسية لطرح المستلزمات بأسعار مخفضة وبنفس تخفيضات المعرض، كما ستقوم مديريات التموين بتشكيل مجموعات عمل بالتعاون مع الأجهزة الرقابية المعنية لمتابعة الأسواق والمرور على المكتبات المدرسية للتأكد من جودة المنتجات وأنها من منشأ معلوم المصدر وأنها ليست سلع مجهولة المصدر وذلك حرصا على سلامة وحقوق المواطنين، على ان يتم التواصل بشكل مباشر مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية وعدم الاكتفاء بالتقارير وان يكون التواصل بشكل مستمر وان يتم التنسيق مع الجهات المعنية بمد معارض أهلا مدارس بكافة المستلزمات أولا بأول.






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة