أكرم القصاص

عملي ولا حنين ولا مرح .. اعرف أنت أي نوع من الآباء

الأحد، 26 سبتمبر 2021 10:00 ص
عملي ولا حنين ولا مرح .. اعرف أنت أي نوع من الآباء صورة أرشيفية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد ولت الأيام التي كان دور الأب يقتصر على المعيل، فالآباء في الوقت الحاضر متواجدون بشكل أكبر في حياة أطفالهم، يلعبون دور نشط في تربيتهم تماما مثل الأمهات، ورغم ذلك تختلف سمات الآباء بشكل متباين، فكل أب يختلف عن الآخر ولهم طرقهم الفريدة للتواجد بجانب أطفالهم.

 

أنواع الآباء في التعامل مع أطفالهم (4)
 أب يداعب طفلته

وفي هذا التقرير نستعرض أنواع الآباء في التعامل مع أطفالهم، وذلك وفقا لتقرير منشور على موقع  moms.

 

أنواع الآباء في التعامل مع أطفالهم



الأب المدمن للعمل

 

هناك نوع من الآباء مشغولين دائمًا بأعمالهم، إنهم لا ينخرطون أبدا مع أطفالهم، ويظلوا منشغلين بأعمالهم المكتبية أو إنهاء بعض الأعمال المنزلية، حتى إذا خرجوا مع أطفالهم فستجدهم يتصفحون باستمرار البريد الإلكتروني وموجز الأخبار، قد يكون من الصعب قليلاً التواصل مع هذه الأنواع من الآباء، لكنهم قادرون على تقديم أفضل النصائح المهنية.

 

أنواع الآباء في التعامل مع أطفالهم (1)
 أب منخرط في هاتفه

 

الآب المهتم

 

هذا النوع من الآباء يميل إلى توفير أفضل القيم الحياتية والأخلاقية لأطفالهم، إنهم يتأكدون من أن أطفالهم يتم الاعتناء بهم جيدًا ويشاركون دائمًا في تلبية احتياجاتهم اليومية، يشاركون هؤلاء الآباء في إعداد وجبات الطعام ووقت الاستحمام وشراء الملابس، كما أنهم يعتنون بهم عندما يمرضون ويهتمون بمواعيد الطبيب.
 

 

 

أنواع الآباء في التعامل مع أطفالهم (3)
 أب يلعب مع طفله


 

الأب المرح
 

يحاول هذا النوع من الآباء استعادة طفولتهم مع أطفالهم، إنهم لا يخشون تجربة أي شيء جديد، لتحفيز أطفالهم على مواجهة تحديات جديدة، إنهم يدعمون أطفالهم في كل قرار يتخذونه ويحاولون أن يكونوا جزءًا منه.

 

أنواع الآباء في التعامل مع أطفالهم (5)
أب مرح

 

أب تفاعلي
 

 

الأب التفاعلي يعتني بأجساد أطفاله وكذلك احتياجاتهم العاطفية، إنه يفهم أهمية التفاعل والتحدث عن الأشياء لحل المشكلات، إنه يحب قضاء الوقت مع أطفاله يتحدث عن حياتهم وأفكارهم حول موضوع ما والحلم الذي يريدون تحقيقه، يساعد في بناء ثقتهم وتشجيعهم على التحدث عن المشاعر والأفكار.
 

 

أنواع الآباء في التعامل مع أطفالهم (2)
 أسرة تعتني بطفلتها

 

أب عاطفي
 

ليست الأمهات وحدهن عاطفيين، يمكن لبعض الآباء أيضًا أن يكونوا عاطفيين جدًا عندما يتعلق الأمر بأطفالهم، يتفاخرون بإنجازات أطفالهم ويتحمسون لها، يسعدون بعد سماع طفلهم يقول بابا لأول مرة، ويحاولون استغلال كل لحظة يقضونها مع طفلهم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة