أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: شركة "على بابا" الصينية توقف موظفين كبار بعد اتهام بالاغتصاب

الأحد، 08 أغسطس 2021 04:17 م
نيويورك تايمز: شركة "على بابا" الصينية توقف موظفين كبار بعد اتهام بالاغتصاب شركة على بابا الصينية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجموعة علي بابا ، عملاق التجارة الإلكترونية في الصين ، يوم الأحد إنها أوقفت العديد من الموظفين، فيهم كبار المديرين، بعد أن اتهمت موظفة رئيسها بالاغتصاب، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

 

وجاء التعليق بعد ساعات من قيام الموظفة بنشر مقال على الموقع الداخلي للشركة، قالت فيه إن رئيسها اغتصبها،بينما كانت فاقدة للوعي بعد "ليلة سكر" ترفيهية للعملاء في 27 يوليو في مدينة جينان الشرقية، وقالت إنها أبلغت الشركة في البداية ، لكنها لم تحصل على رد  فعل.

 

تمت مشاركة مقالها على نطاق واسع على منصة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo وأعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن هذه أحدث لحظة في حركة "أنا أيضا" أو #MeToo في بلد تكافح فيه الحركة لكسب الزخم.

وقالت متحدثة باسم علي بابا في بيان، إن العديد من الموظفين أوقفوا عن العمل بسبب تعاملهم مع الأم ، وقالت "مجموعة علي بابا لديها سياسة عدم التسامح مطلقا ضد سوء السلوك الجنسي ، وضمان مكان عمل آمن لجميع موظفينا هو الأولوية القصوى لعلي بابا".

في بيان يوم الأحد ، قالت الشرطة في جينان إنها "تحقق بنشاط في الأدلة" وستبلغ الجمهور بالنتائج التي توصلت إليها في أقرب وقت ممكن.

 

في الشهر الماضي ، احتجزت الشرطة كريس وو ، المغنى الصينى الكندى الشهير ، بعد أن اتهمته طالبة جامعية تبلغ من العمر 18 عامًا في بكين بالضغط على شابات مثلها لممارسة الجنس، كان وو الشخصية الأبرز في الصين التي واجهت مزاعم من حركة "أنا أيضا".

 

تقول العديد من النساء إنهن وجدن أنه من شبه المستحيل تقديم شكاوى للشرطة، لأنهن يفتقرن إلى أدلة الفيديو ، وهو ما تطلبه السلطات في كثير من الأحيان.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة