أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. جيانا فاروق تستعد لرفع العلم المصري فى حفل ختام أولمبياد طوكيو

الأحد، 08 أغسطس 2021 01:10 م
شاهد.. جيانا فاروق تستعد لرفع العلم المصري فى حفل ختام أولمبياد طوكيو علم مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت البطلة المصرية جيانا فاروق، لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر فى الكاراتيه، والمتوجه ببرونزية أولمبياد طوكيو، صورة عبر حسابها الشخصي على إنستجرام، خلال استعدادها لرفع العلم المصري فى حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية، وعلقت جيانا فاروق على الصورة قائلة: "مستعدة لرفع العلم المصري".

جيانا فاروق
جيانا فاروق

من جهته أكد شريف العريان، نائب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث، أن البعثة المصرية في طوكيو حققت كل الأهداف التي خططت لها اللجنة الأولمبية بعد دورة ريودي جانيرو، وقال العريان في تصريحات عبر برنامج "طوكيو 2020": كان لدينا 3 أهداف واضحة في الأولمبياد، الأول هو تأهل أكبر عدد من اللاعبين وهذا حدث، ثم التأهل بأكبر عدد من الألعاب وحدث بتأهل 23 لعبة من أصل 29، وأخيراً كان تحقيق أكبر عدد من الميداليات في تاريخ مصر، وتحقق ذلك بـ 6 ميداليات، ويجب أن ننتبه إلى أن هذا الانجاز تم بدون رفع الأثقال، ونتمنى في الأولمبياد المقبلة أن يكونوا معنا.

وأضاف العريان، الجميع قدم أداء جيد سواء من حصدوا ميداليات أو من لم يحصدوا، كل اللاعبين أدوا ما عليهم، في كأس العالم للشباب حصدنا 3 ميداليات في الخماسي الحديث والكاراتيه، ومنذ ذلك الوقت كنا نعد أحمد الجندي لحصد ميدالية في طوكيو.

وأشار إلى أن أحمد الجندي كسر الرقم الأولمبي في منافسات الأولمبياد، مشيرا إلى أن خبرة الجندي مازالت قليلة في السلاح والفروسية، وحسابتنا كانت تؤكد أنه إذا أنهى السباحة والسلاح بشكل جيد سيحصد ميدالية.

وأكمل: سنتحرك بعد نصف إلى حفل الختام، وسيقام الحفل بدون جماهير، وجيانا فاروق ستحمل العلم، واختيارتا لجيانا موفق جداً، لأنها تختتم حياتها الرياضية وهذا تكريم لتاريخها، سنعود على دفعتين، الدفعة الأولى تصل القاهرة يوم 10 أغسطس، والدفعة الثانية والأخيرة تصل القاهرة يوم 12 أغسطس.

واختتم: أمامنا أقل من عام وسنبدأ الإعداد لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، متوسط الأعمار السنية لدينا قليل، وهذا يعني أن الخبرات ستزيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة