أكرم القصاص - علا الشافعي

سر تغير لون البحر فى الإسكندرية.. مسئول بالسياحة والمصايف يكشف التفاصيل.. اختلاط مياه النيل بالبحر فى المكس يعكرها.. تيارات مائية فى شهر أغسطس تخلق مناطق غير آمنة للسباحة.. و"السياحة والمصايف" تكثف جهود الإنقاذ

الأحد، 08 أغسطس 2021 05:30 م
سر تغير لون البحر فى الإسكندرية.. مسئول بالسياحة والمصايف يكشف التفاصيل.. اختلاط مياه النيل بالبحر فى المكس يعكرها.. تيارات مائية فى شهر أغسطس تخلق مناطق غير آمنة للسباحة.. و"السياحة والمصايف" تكثف جهود الإنقاذ اقبال كبير من المصطافين على شواطئ الإسكندرية
الاسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" فيديو لايف، حول سر تغير لون البحر فى الإسكندرية، وكشف عيسوى فراج أقدم غطاس بالإدارة المركزية بالسياحة والمصايف عن سبب تغير لون البحر والتيارات المائية، موضحا أن السر هو اختلاط مياه النيل بمياه البحر بمنطقة المكس غربًا ، وتدافع التيارات المائية لمياه النيل من غرب إلى شرق الإسكندرية .

اقبال-كبير-من-المصطافين-على-شواطئ-الإسكندرية-(1)

وحول التيارات المائية، قال إن يوليو وأغسطس، يشهدان وجود تيارات مائية تؤدى إلى وجود مناطق غير آمنة للسباحة، ولذلك تم إخلاء تلك المنطقة على شاطئ المندرة المجانى، وتوجيه المصطافين للسباحة فى المنطقة الآمنة . 
 
 
وأكد على وجود منظومة إنقاذ بالشاطئ مكونة من 7 غطاسين مدربية على الإنقاذ والإسعافات الأولية باستخدام أبراج المراقبة وعوامات الإنقاذ مستطيلة الشكل والتى اعتمدها الاتحاد المصرى للإنقاذ والغوص ، مناشدا المصطافين باتباع تعليمات الإدارة المركزية للسياحة و المصايف لعدم التعرض للغرق ، وفى مقدمتها عدم نزول البحر إلا بتواجد منظومة الإنقاذ على الشاطئ من 7 صباحا وحتى 7 مساء، وعدم نزول الطفل أقل من 10 سنوات بدون مرافق.
اقبال-كبير-من-المصطافين-على-شواطئ-الإسكندرية-(2)
 
وشهدت شواطئ الإسكندرية إقبالا كبيرا من المصطافين، حيث استقبلتهم الشواطئ فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، خاصة شاطئ المندرة المجانى حيث وصلت نسبة إشغال الشاطئ إلى 100%.
اقبال-كبير-من-المصطافين-على-شواطئ-الإسكندرية-(3)
 
وأكد العقيد طارق جاهين، رئيس شواطئ قطاع المنتزه ومدير شاطئ المندرة المجانى على أن الشاطئ يشهد إقبالا متزايدا منذ الإعلان عنه وتصل نسبة الإشغال به إلى 100%، مؤكدا على أن الشاطئ مجانا تماما بدون رسوم دخول أو تذاكر يتم توزيع كمامات وأكياس للقمامة على الرواد، مع توافر منظومة إنقاذ تصل إلى 7 غطاسين منتشرين بطول الشاطئ لتوجيه المصطافين إلى المناطق الآمنة للسباحة. 
اقبال-كبير-من-المصطافين-على-شواطئ-الإسكندرية-(4)
 
من جانبه أكد اللواء جمال رشاد، أنه تم وضع خطة لتكثيف تواجد المفتشين والمراقبين على شواطئ الإسكندرية بالقطاعين الشرقى والغربي. 
اقبال-كبير-من-المصطافين-على-شواطئ-الإسكندرية-(5)
 
لافتاً إلى أن تم إصدار عدة تعليمات مشددة  لمستأجري الشواطئ، جاءت على رأسها حسن استقبال ومعاملة رواد الشواطئ والتنبيه المشدد على عدم فرض الإكراميات على الرواد سواء من عمال الشماسي أو عمال نظافة دورات المياه، ومنع  تداول الشيشة والمشروبات الكحولية علي شواطئ الإسكندرية، وتسهيل مهمة مفتشى الإدارة المتواجدين بالشواطئ، والتأكيد على مجانية دورات المياه وغرف خلع الملابس.
اقبال-كبير-من-المصطافين-على-شواطئ-الإسكندرية-(6)
 
وأعلنت معظم شواطئ الإسكندرية إن نسبة إشغالها اليوم وصلت 100%،حيث تراوحت نسب إشغال الشواطئ ما بين 75% إلى 100%.
اقبال-كبير-من-المصطافين-على-شواطئ-الإسكندرية-(7)
 
وحققت الشواطئ الآتية نسبة إشغال  100% مع بداية الساعات الأولى لاستقبال الرواد وهى ميامي العام ،جليم العام ،السرايا العام، أنطونيو المجانى، ستانلى السياحى، ميرامار الأوسط، العصافرة المميز، العصافرة الخدمة
وجاءت نسبة إشغال شواطئ العجمى العامة 100% والمؤجرة 90%، بينما استقبل موقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، عدد (60) حجز بعدد أفراد (371) فردا.
اقبال-كبير-من-المصطافين-على-شواطئ-الإسكندرية-(8)
 
وقال اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف إنه كان متوقعاً أن تكون الشواطئ كاملة العدد فى اجازة هذا الاسبوع ، خاصة مع إنتهاء إمتحانات الثانوية العامة وموجة الحر التى تواجهها المحافظات الأمر الذى أدى الى هروب المواطنين الي الشواطئ بالإضافة الى زيادة رحلات اليوم الواحد خاصة يوم الجمعة والذى يمثل التحدى الحقيقي لقدرة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف للسيطرة علي الشواطئ.
اقبال-كبير-من-المصطافين-على-شواطئ-الإسكندرية-(9)

و يوجد بالإسكندرية نحو 66 شاطئا تمتد من شرق الإسكندرية إلى غربها، وتتفاوت أسعار دخول الشواطئ بالإسكندرية، حيث أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن هناك تخصيص شاطئ مجانى، حيث تم تطبيق تلك التجربة على شاطئ أنطونيو بمنطقة المندرة، على مساحة 230 مترا طوليا، ويتم إدارته بمعرفة حى المنتزه تحت إشراف الإدارة المركزية، وهو شاطئ مجانى بدون تحصل أى رسوم ويحصل المواطن على معدات الشاطئ مع استخدام دورات المياه طوال اليوم مجانا.

اقبال-كبير-من-المصطافين-على-شواطئ-الإسكندرية-(10)

أما عن الشواطئ العامة وعددها 7 شواطئ وهى: "ميامى، السرايا، جليم، سيد درويش، المكس، شهر العسل، الهانوفيل"، ويكون سعر الفرد بها 5 جنيهات شاملة كافة الخـدمات من معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون بالأسعار: 3 جنيهات شمسية، 2 جنيه ترابيزة، 1 جنيه للكرسى الواحد.

اقبال-كبير-من-المصطافين-على-شواطئ-الإسكندرية-(12)

والشواطئ الخدمة لمن يطلبها بسعر 10 جنيهات للفرد وعددها 23 شاطئا، الشواطئ المميزة بـ15 جنيها للفرد وعددها 22 شاطئا والشواطئ السياحية بـ25 جنيها للفرد وعددها 6 شواطئ.

اقبال-كبير-من-المصطافين-على-شواطئ-الإسكندرية-(13)

ويتم التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة ووضع الشماسى على مسافات متباعدة، مشيرا إلى حصول الوافدين على خدمات جيدة والالتزام بالأسعار المحددة دون إكراميات.

اقبال-كبير-من-المصطافين-على-شواطئ-الإسكندرية-(14)
 

 

اقبال-كبير-من-المصطافين-على-شواطئ-الإسكندرية-(15)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة