أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أعراض وأسباب متلازمة التمثيل الغذائى بعد انتشارها فى الهند

الأحد، 08 أغسطس 2021 03:00 ص
تعرف على أعراض وأسباب متلازمة التمثيل الغذائى بعد انتشارها فى الهند متلازمة التمثيل الغذائي
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
متلازمة التمثيل الغذائي هي مجموعة من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري، كما تعتبر أيضًا مشكلة صحية خطيرة للغاية وهي شائعة جدًا في الهند تم الإبلاغ عن العديد من الحالات حيث يعاني الأطفال الصغار أيضًا من هذه المتلازمة، فى التقرير التالى نتحدث عن أعراض وأسباب متلازمة التمثيل الغذائي، وذلك وفقا لموقع  "onlymyhealth".
 

أعراض متلازمة التمثيل الغذائي

 

1. زيادة محيط الخصر

 
زيادة محيط الخصر من أكثر أعراض متلازمة التمثيل الغذائي شيوعًا، تعتبر أحجام الخصر التي تزيد عن 36 بوصة عند النساء و40 بوصة عند الرجال مرحلة مقلقة، عادة ما تتركز السمنة الناتجة عن متلازمة التمثيل الغذائي في المنطقة الوسطى من الجسد.
 
 

2. عدم تحمل الأنسولين

 
الأشخاص الذين يعانون من داء السكري أو عدم تحمل الأنسولين هم أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي،  يمكن أن تكون مستويات الجلوكوز فوق 100مليجرام مؤشرًا على أن الشخص قد يعاني من متلازمة التمثيل الغذائي.
 
 

3. ارتفاع ضغط الدم

 
من أعراض متلازمة التمثيل الغذائي أنها تؤثر سلبًا على القلب، حيث تسبب ارتفاع ضغط الدم، مستويات ضغط الدم التي تزيد عن 130/85 مليجرام زئبق لا تعد مؤشرا جيدًا لصحة قلبك.
 
 

أسباب متلازمة التمثيل الغذائي

 
 

1. العمر

العمر هو أحد الأسباب الرئيسية لمتلازمة التمثيل الغذائي، الأشخاص فوق سن 35 هم أكثر عرضة للإصابة تشير التقديرات إلى أن أكثر من 40٪ من الأشخاص في منتصف الستينيات والسبعينيات من العمر يعانون من هذه المتلازمة.
 

2. السمنة

 
يمكن أن تكون السمنة سببًا رئيسيًا لهذه المتلازمة، الوزن الزائد بشكل خطير ليس جيدًا على الإطلاق لصحتك، تؤدي السمنة إلى ظهور العديد من المشكلات الأخرى مثل مرض السكري وارتفاع نسبة السكر في الدم.
 
 

3. الوراثة وعوامل أخرى

 
يعد تاريخ ارتفاع ضغط الدم والكولسترول والسكري لدى أقارب الدم أحد الأسباب الرئيسية أيضًا، المناطق ذات الأصول الإسبانية مثل إسبانيا وكوبا والولايات المتحدة أكثر عرضة للإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة