أكرم القصاص - علا الشافعي

السفير المصري بموسكو يكشف تفاصيل انطلاق رحلات السياحة الروسية إلى مصر

الأحد، 08 أغسطس 2021 07:29 م
السفير المصري بموسكو يكشف تفاصيل انطلاق رحلات السياحة الروسية إلى مصر السفير إيهاب نصر السفير المصري في روسيا
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير إيهاب نصر، السفير المصري في روسيا، إن هناك تعاون مكثف ونشط بين مصر وروسيا في المجالات كافة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على توسيع المنطقة الصناعية الروسية المقرر إنشاؤها في مصر لتشمل العين السخنة، وسيكون هذا الأمر هو الأول لروسيا في تاريخها بتصنيع خارج أراضيها.

 

أضاف نصر، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة صدى البلد، أنه من المتوقع مساهمة المنطقة الصناعية الروسية في توفير 35 ألف فرصة عمل بمرحلتها الأولى باستثمارات 8 مليارات دولار، مشيرا إلى وجود 49 شركة روسية تستثمر في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

 

وأكد السفير المصري في روسيا، أن مشروع الضبعة يسير وفقا للجدول المخطط، مشيرا إلى أن وزير الكهرباء زار المصانع الروسية التي بدأت تصنيع مكونات محطة الضبع.

 

ولفت إلى أن الجانبين الروسي والمصري راضيان على معدلات تنفيذ مشروع الضبعة وفقا للجدول الزمني، مؤكدا أنه أكبر مشروع في تاريخ العلاقات المصرية الروسية، ويحظى بمتابعة دورية من قبل الرئيسين المصري والروسي.

 

وفيما يتعلق بعودة الرحلات الروسية، قال السفير إيهاب نصر، السفير المصري في روسيا، إن عودة الرحلات الروسية إلى مصر تتويجا لجهد دؤوب ومكثف لكل الجهات الأمنية والأجهزة الدبلوماسية على مدار 6 سنوات ماضية.

 

أضاف نصر، أن عودة السياحة الروسية إلى مصر، مثلما تمثل مصدر دخل رئيسي، هي أيضا متنفس كبير للمواطن الروسي، متابعا: "السياحة الروسية ستعود غدا إلى شرم الشيخ والغردقة معا، بعدد 5 رحلات في الأسبوع لكل شركة من الجانبين، بمعدل 10 رحلات لكل مدينة".

 

وأوضح السفير المصرى في روسيا، أن الجانبين المصرى الروسي يسيران أكبر طائراتها للرحلات الروسية لشرم الشيخ والغردقة، مردفا: "كل هذه الرحلات مباعة بالكامل مقدما، رغم أن الحجز بدأ قبل 4 أيام فقط".

 

وأشار إلى أن 29 شركة روسية طالبت تسيير رحلات إلى الغردقة وشرم الشيخ بعد قرار عودة الطيران الروسي إلى المقاصد السياحية المصرية، مبينا أن الرحلات المزمع قدومها غدا إلى مصر، ستحظى بأكبر تغطية إعلامية روسية، من قبل أكبر وأقدم الصحف والتليفزيونات الروسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة