أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز الأسماء التى تألقت فى دورة الألعاب الأولمبية

الأحد، 08 أغسطس 2021 05:44 م
أبرز الأسماء التى تألقت فى دورة الألعاب الأولمبية الألعاب الأولمبية
(إفي)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان السبّاح الأمريكي كايلب دريسل، الحائز على خمس ميداليات ذهبية، والعدّاءة الجامايكية إيلين تومسون، التي سيطرت على سباقات السرعة بقبضة من حديد، من أبرز الأسماء التي لمعت في دورة الألعاب الأوليمبية المقامة في طوكيو 2020.

ورغم ذلك، لم يكن دريسل وتومسون الاسمين الوحيدين اللذين ستذكرهما دورة الألعاب الأوليمبية التي تقام في خضم تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

السبّاح الأمريكي دريسل

رغم عدم قدرته على التتويج بالست ميداليات التي خطط لها، فقد توج دريسل "ملكًا" في العاصمة اليابانية بعد صعوده إلى منصات التتويج 5 مرات وحصوله على 5 ميداليات ذهبية.

وحقق دريسل 5 ميداليات ذهبية في أوليمبياد طوكيو، وسجل رقمًا قياسيًا في سباق 100 متر فراشة، وأخفق فقط في الانتصار في نهائي التتابع مختلط.

دريسل
دريسل

العدّاءة الجامايكية إيلين تومسون

إذا كان دريسل ملك أوليمبياد طوكيو، فإن العدّاءة الجامايكية إيلين تومسون هي "ملكة" طوكيو 2020، وذلك بعد فوزها بثلاثة ذهبيات في سباقات 100 متر و200 متر سيدات و4X100 تتابع سيدات.

وكانت الأمريكية فلورنس جريفيث الوحيدة التي حققت هذا الإنجاز في أوليمبياد سول عام 1988، وكانت تومسون قريبة من هذا الإنجاز عندما توجت بذهبيتي 100 و200 متر وفضية 4X100 تتابع سيدات في أوليمبياد ريو، ولكنها استطاعت تكرار هذا الإنجاز في طوكيو.

إيليل تومسون
إيليلن تومسون

العدّاء الإيطالي مارسيل جاكوبس

حقق العدّاء الإيطالي مارسيل جاكوبس مفاجأة كبيرة في أوليمبياد طوكيو، بعدما أصبح خليفة الأسطورة يوسين بولت بعد فوزه بذهبية سباق 100 متر رجال، هذا بالإضافة إلى حصوله على ذهبية تتابع رجال.

جاكوبس
جاكوبس

الفنزويلية يوليمار روخاس

خطفت الفنزويلية يوليمار روخاس الأضواء في الاستاد الأوليمبي برقم قياسي عالمي مذهل، حيث سجلت 15.67 مترًا في الوثب الثلاثي جعلها تتوج بذهبية أوليمبياد طوكيو.

الأسترالية إيما ماكيون

ودعت السبّاحة الأسترالية إيما ماكيون أوليمبياد طوكيو وهي أكثر الرياضيين حصولًا على ميداليات من العاصمة اليابانية بإجمالي 7 ميداليات (أربعة ذهبية و3 برونزية).

ماكيون
ماكيون

الكوبي ميخاين لوبيز

أصبح الكوبي ميخاين لوبيز أول مصارع يتوج بذهبية المصارعة الرومانية أربع مرات متتالية، إذ يسيطر على هذا اللقب منذ بكين 2008.

وحصد ميخاين لوبيز ذهبية المصارعة الرومانية للرجال فئة 130 كجم بعد تغلبه على الجورجي ياكوبي كايايا بنتيجة 5-0.

لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز

عانت لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز من مشكلات نفسية خلال مشاركتها في أوليمبياد طوكيو، لذا انسحبت من عدة منافسات، ورغم ذلك حققت فضية الجمباز الفني للفرق للسيدات وبرونزية عارضة التوازن للسيدات.

بايلز
بايلز

يوتا آبي وهيفومي آبي

نال الشقيقان اليابانيان يوتا آبي وهيفومي آبي، لاعبا الجودو، إعجاب جميع المشجعين اليابانيين، وذلك بعد تتويجهما في اليوم نفسه بذهبية الجودو في طوكيو.

وتغلبت يوتا على الفرنسية أماندين بوشارد في نهائي الجودو للسيدات فئة 52 كجم، وبعدها بدقائق انتصر شقيقها على فازها مارغفيلاشفيلي في نهائي الجودو للرجال فئة 66 كجم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة