أكرم القصاص

الألعاب الأولمبية.. باريس ترحب باستضافة أولمبياد 2024

الأحد، 08 أغسطس 2021 07:02 م
الألعاب الأولمبية.. باريس ترحب باستضافة أولمبياد 2024 برج إيفل
(إفي)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ودع العالم منافسات دورة الألعاب الأوليمبية 2020، التي استضافتها العاصمة اليابانية طوكيو، لترحب نظيرتها الفرنسية باريس بالنسخة الأولمبية المقبلة، والتى تستضيفها فى 2024.

وكانت اللجنة المنظمة تحضر للاحتفال ببداية العد التنازلي لاستضافة الأوليمبياد وضع علم على برج إيفل بطول 5 كلم، إلا أن الظروف المناخية وموجة الرياح والأمطار التي ضرب العاصمة الفرنسية منعت تنفيذ الفكرة.

وتم نشر صورة على الحساب الرسمي للبطولة من التجارب والتحضيرات التي أجرتها اللجنة المنظمة في الثامن من يونيو الماضي لوضع العلم على أحد أبرز معالم البلاد السياحية.

وأقامت اللجنة حفلا مصغرا لختام منافسات دورة الأوليمبية (طوكيو 2020) وضم أبطال فرنسا الذين حصلوا على ميداليات أولمبية وعادوا إلى البلاد على مدار الأيام الماضية.

الألعاب الأولمبية
 

وقال توني إستانجيه رئيس اللجنة المنظمة لأوليمبياد فرنسا 2024 فى تصريحات صحفية، "فرنسا لديها كل الإمكانيات من أجل تنظيم دورة مميزة، نريد تنظيم منافسات بمشاركات أكبر وأن تكون من الأشهر بين نسخ الأولمبياد".

يشار إلى أن بعثة فرنسا قد فازت بـ33 ميدالية خلال منافسات أولمبياد طوكيو، بينها 10 ميداليات ذهبية واحتلت المركز الثامن في جدول الترتيب الذي تصدرته الولايات المتحدة. وكانت بعثة فرنسا قد حققت في أوليمبياد ريو 2016 42 ميدالية.

وحظي الحفل الذي أقيم في ساحة برج إيفل بحضور جماهيري، وشهدا استعراضا بسيطا برقصة "البريك دانس" التي سيتم إدراجها بين الرياضات الأوليمبية بداية من نسخة باريس، التي تعد الثالثة التي تستضيفها العاصمة الفرنسية بعد نسختي 1900 و1924.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة