أكرم القصاص

أخبار مصر.. تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل بمناسبة العام الهجري

الأحد، 08 أغسطس 2021 01:00 م
أخبار مصر.. تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل بمناسبة العام الهجري البنك المركزي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع عددًا من الاخبار المهمة والعاجلة خلال الساعات القليلة الماضية، أبرزها قرار البنك المركزي تعطيل العمل بالبنوك يوم الخميس المقبل، بمناسبة العام الهجري، فضلاً عن أخبار سياسية واقتصادية ورياضية وفنية متنوعة.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر
 

 

بالأسماء.. مكاتب التطعيمات الدولية لتلقى لقاح جونسون آند جونسن للمسافرين للخارج
 

أعلنت وزارة الصحة والسكان خريطة  مراكز التطعيمات الدولية، لحصول المسافرين للخارج علي شهادة لقاح معتمدة للخارج،  وعددها 126مركزا تم افتتاحهم الاسبوع الماضي، ومن المنتظر  وصول شحنات  لقاح جونسون آند جونسون غد الإثنين لبدء التطعيم


 

القوى العاملة: الخميس إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية
 

أعلنت وزارة  القوى العاملة أن يوم  الخميس المقبل الموافق 12 أغسطس2021، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية 1443، وذلك بدلًا من التاريخ الميلادي الموافق لليوم الأول من شهر محرم عام 1443 هجرية، طبقًا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية.

 

بدء اختبارات الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدرسة تكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة
 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد اختبارات الطلاب المتقدمين للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة بمحافظة مطروح للعام الدراسي 2021/2022، إلكترونيًا اليوم الأحد 8 وغدا 9 أغسطس 2021، بمراكز التطوير التكنولوجى بالمديريات التعليمية.

 


 

رئيس الوزراء يصدر قرارا بتجديد تعيين محمد فريد رئيسا للبورصة 4 سنوات
 

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بتجديد تعيين محمد فريد محمد صالح، رئيسا للبورصة المصرية، لمدة أربع سنوات.

 

وفي عام 2017 أصدر رئيس الوزراء السابق، قراراً بتعيين محمد فريد محمد صالح رئيسا للبورصة لمدة أربع سنوات خلفا لمحمد عمران.


 

تنسيق الجامعات 2021..التعليم العالى تعلن قوائم الجامعات والمعاهد المعتمدة
 

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، قوائم الجامعات والمعاهد المعتمدة بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي، لتوعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات التعليمية المعتمدة.

 

وقال الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة، إن إعلان قوائم الجامعات والمعاهد المعتمدة داخل مصر، يهدف إلى توعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات المعتمدة، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية التى تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة، وتمنح شهادات وهمية غير مُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.


 

دار الإفتاء تستطلع اليوم هلال شهر المحرم وتحديد رأس السنة الهجرية
 

تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر المحرم لعام 1443 هجرياً بعد غروب شمس اليوم الأحد الموافق 8 أغسطس، الموافق 29 من شهر ذى الحجة لعام 1442 هجريا، حيث من المتوقع بحسب الحسابات الفلكية أن تكون رأس السنة الهجرية غدا الاثنين 9 أغسطس، ووفقا لقرار مجلس الوزراء بأن العطلة الرسمية لمناسبة دينية أو وطنية تتزامن مع يوم معين من الأسبوع تنتقل إلى الخميس المقبل، لذلك تقرر نقل عطلة رأس السنة الهجرية من يوم الاثنين 9 أغسطس إلى الخميس 12 أغسطس 2021.


 

بيرسى تاو يغيب عن ودية برايتون الأخيرة والمدرب يلمح لإنهاء صفقة الأهلي
 

تغيب الجنوب أفريقي بيرسي تاو، نجم برايتون الإنجليزي، عن ودية الفريق الأخيرة استعدادا للموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي خاضها الفريق أمس أمام خيتافي الإسباني والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة 2-0 على ملعب الفريق الإنجليزي.

وعلى الرغم من مشاركة اللاعب في الودية قبل الأخيرة أمام لوتون والتي حسمها برايتون بنتيجة 3-1 وتسجيله هدفًا، إلا أنه لم يتواجد بقائمة الـ23 لاعبا التي خاض بها المدرب جراهام بوتر مباراة الأمس على ملعب فالمر.


 

البورصة إجازة الخميس بمناسبة رأس السنة الهجرية.. واستئناف العمل الأحد
 

قررت إدارة البورصة المصرية، أن يكون يوم الخميس الموافق 12 أغسطس الجاري إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية 1443، على أن يستأنف العمل بالبورصة المصرية يوم الأحد الموافق 15 أغسطس لعام 2021.


 

الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة يبدأ اليوم وحتى الخميس والعظمى بالقاهرة 38 درجة
 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارا من اليوم الأحد 8 أغسطس حتى الخميس المقبل، انخفاض طفيف فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 3 : 4 درجات مئوية .

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه رغم هذا الانخفاض تظل الأجواء شديدة الحرارة، حيث يستمر ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس بقيم 2: 4 درجات عن الحرارة المتوقعة.

ويشهد اليوم الأحد، انخفاض فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، حار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة بقيم تتراوح بين 2: 4 درجات.


 

لحظة خروج جثمان دلال عبد العزيز من المستشفى لأداء صلاة الجنازة.. فيديو
 

تحرك منذ قليل، جثمان الفنانة دلال عبد العزيز، من مستشفى "زايد التخصصي"، متجهًا إلى بمسجد المشير بالتجمع الخامس لأداء صلاة الجنازة عليها، ودفنها بمقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر.


 

موسيمانى محظوظ والزمالك فاوضنى.. 6 تصريحات مثيرة لمختار مختار عن الأهلى
 

أطلق مختار مختار، نجم النادى الأهلى ومنتخب مصر الأسبق، عددا من التصريحات المثيرة بعد فترة غياب طويلة من الظهور الإعلامى عقب رحيله عن تدريب الإنتاج الحربى فى بداية الموسم الجارى، ونستعرض هذه التصريحات فى السطور التالية..

 


 

الصحة تعلن استقبال 261 ألف جرعة لقاح كورونا من جونسون اند جونسون فجر الإثنين.. وتؤكد: اللقاحات آمنة وحصلنا على 575 ألف جرعة من سبوتنيك حتى الآن.. وتكشف: "جونسون" جرعة واحدة وسبوتنيك جرعتين بينهما 21 يوما
 

يصل مطار القاهرة الدولي فجر الإثنين 261 ألف جرعة من لقاح كورونا جونسون اند جونسون ضمن صفقة أبرمها الصندوق الأفريقي للقاحات، على أن يتم توفيرها لتطعيم المواطنين وكذلك الراغبين في السفر للخارج في مراكز التطعيمات الدولية والمنتشرة في المحافظات.

 

 

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن البلاد دخلها خلال أمس السبت 175 ألف جرعة من لقاح كورونا سبوتنيك الروسى، مضيفة أن مصر استقبلت 3 دفعات من لقاح سبوتنيك الروسى الأولي 210 ألف جرعة والثانية 190 ألف والثالثة 175 ألف جرعة ليبلغ عدد الجرعات النهائية 575 ألف جرعة من إجمالي 20 مليون جرعة.


 

مطار الغردقة الدولى جاهز لاستقبال أول رحلة طيران من موسكو بعد توقف 6 سنوات.. ميعاد وصولها الإثنين وعلى متنها 500 سائح.. وتطبيق الاجراءات الاحترازية والأمنية.. وشرم الشيخ والغردقة يستقبلان 10 رحلات أسبوعية.. صور
 

حالة من التأهب والاستعدادات القصوى يشهدها مطار الغردقة الدولى، استعدادا لاستقبال أول رحلة طيران روسية قادمة من العاصمة الروسية موسكو، بعد توقف دام لقرابة 6 سنوات منذ أكتوبر 2015، وشملت تجهيزات واستعدادات كبرى داخل مبنى الركاب المخصص لاستقبال الرحلة القادمة من موسكو، والمقرر وصولها غدا الاثنين، وهى طائرة جامبو كبيرة الحجم، وتقل على متنها - حسب مصادر من داخل المطار- قرابة 500 سائح روسى الجنسية.


 

تنسيق الجامعات 2021.. التعليم العالي: 60 ألف طالب سجلوا في اختبارات القدرات
 

أعلن  السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأحد، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 60 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني  www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعى الجديد 2021– 2022.

 


 

وصول جثمان الفنانة دلال عبد العزيز برفقة ابنتيها دنيا وإيمي سمير غانم
 

وصل منذ قليل جثمان الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز إلى مسجد المشير طنطاوى بالتجمع الخامس، لأداء صلاة الجنازة وتشييعه لمثواه الأخير بمقابر الوفاء والأمل، ورافق الجثمان ابنتا الراحلة دنيا وإيمى سمير غانم وزوجيهما الإعلامى رامى رضوان والفنان حسن الرداد.


 

هلال محرم لعام 1443 هجريا يولد عصر اليوم.. وغدا أول أيامه فلكيا
 

يولد هلال شهر المحرم مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثالثة وخمسون دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة المحلي اليوم الأحد 29 من ذي الحجـــة الموافق 8/8/2021م (يوم الرؤية)

 

وكشف المعهد القومى للبحوث الفلكية برئاسة الدكتور جاد القاضى، أن الهلال الجديد يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 14 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم ( يوم الرؤية)، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (14 – 19 دقيقة). أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين (6- 24 دقيقة) ماعدا كوالالمبــور بماليزيا وجاكرتا بأندونيسيا اللذين لم يولد بهما الهلال قبل غروب الشمس، ويغرب القمرفي كوالالمبــور قبل غروب الشمس بدقيقتين، وجاكرتا يغرب فيها القمر قبل غروب الشمس بسبع دقائق

 


 

أسبوع الانهيارات فى الذهب.. المعدن الأصفر يخسر 2.4% بالبورصات العالمية.. تراجعات فى مصر 17 جنيها.. 12 حدثا تذبذب الأسعار على مدار 3 أيام.. وتقرير الوظائف الأمريكية يربك الحسابات ويهوى بـ"المعدن النفيس"
 

شهدنا أسبوعا شديدا جداً على الذهب، حيث تعرض المعدن النفيس على المستوى العالمى لضغط وخسائر كبيرة فى البورصات العالمية لتشهد الأسواق عمليات بيع كبيرة بختام جلسات الأسبوع، وهو ما تسبب فى تراجعات ملحوظة تقترب من 2.4% فى البورصة العالمية، لتهبط أونصة الذهب من 1800 دولار إلى 1764 دولارًا ليغلق سوق الذهب العالمى على هذا السعر.

وفى مصر سجلت أسعار الذهب تراجعات هذا الأسبوع بحوالى 17 جنيها للجرام على خلفية تراجع كبير للذهب عالمياً، إذ تسجل الأونصة سعر دون 1764 دولارا، حيث هبط عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر من 798 جنيها إلى 775 جنيها للجرام.

 


 

الحكومة تنفي تخفيض مخصصات قطاعي الصحة والتعليم بموازنة 2021/2022
 

كشف المركز الاعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تردد من أنباء بشأن تخفيض مخصصات قطاعي الصحة والتعليم في الموازنة العامة للدولة 2021/2022، تواصل المركز مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتخفيض مخصصات قطاعي الصحة والتعليم في الموازنة العامة للدولة 2021/2022، مُشددةً على أنه تم زيادة المخصصات المالية لقطاعي الصحة والتعليم بالموازنة العامة الجديدة بما يفوق نسب الاستحقاق الدستوري، حيث تم زيادة مخصصات قطاع الصحة بنسبة 6.6%، لتصل إلى 275.6 مليار جنيه، مقارنة بـ 258.5 مليار جنيه بموازنة 2020/2021، وكذلك زيادة مخصصات قطاع التعليم بنسبة 6.8%، لتصل إلى 388.2 مليار جنيه، مقارنة بـ 363.6 مليار جنيه بموازنة 2020/2021.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة