أكرم القصاص

"أسف مش هقدر أكمل معاكى".. 5 نصائح تساعدك على تجاوز الإحساس بالرفض

الثلاثاء، 03 أغسطس 2021 09:00 ص
"أسف مش هقدر أكمل معاكى".. 5 نصائح تساعدك على تجاوز الإحساس بالرفض امرأة تتلقى رسالة مزعجة
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحدث الانفصال كل يوم، وفى كل يوم تنتهي عشرات من علاقات الحب كما تبدأ علاقات جديدة، ولكن حين يتم الانفصال بالاتفاق بين الطرفين وبعد أن يرى كلا منهما أنه القرار الأفضل، فإن هذا يكون أهون كثيرًا من انفراد أحد الطرفين بالقرار مما يترك الطرف الآخر غارقًا فى الشعور بالرفض والفشل. 
 
ولأن الأشياء السيئة تحدث، وتتعرض الكثيرات لهذا الموقف السيء قدمت صحيفة "مترو" البريطانية عدة نصائح من خبراء العلاقات العاطفية للتمكن من تجاوز هذه المشاعر السيئة. 
 

تعملى إيه لو قالك مش هنكمل مع بعض؟

نصح خبراء العلاقات، اتباع بعض الطرق البسيطة التى تساعد المرأة على تخطى هذه الحالة، مثل :

 

عبرى عن حزنك وغضبك

أهم شيء يجب على المرأة فعله بعد إنهاء العلاقة من جهة الرجل، هو أن تتقبل مشاعرها وتعبر عن حزنها، وغضبها وخيبة أملها، ولا تنكر أى نوع من المشاعر أو تخفيها، حيث وجدت العديد من الدراسات أن تجاهل المشاعر يمكن أن يكون له آثار سلبية على الصحة الجسدية والعقلية.

التعامل مع رسالة الإنفصال
التعامل مع رسالة الإنفصال

وتنصح مارجريت بانكول، خبيرة العلاقات، المرأة بأن تعبر عن مشاعرها، حيث قالت :"عند الانفصال عن شخص ما، فإنك تنفصل أيضًا عن بعض الآمال والأحلام، لذا أحزن بالقدر الذي تحتاجه."

رفض راجل مش عيب فيكى

يجب على المرأة أن تفهم بأن رفض رجل لها، لا يعنى إنها تعانى من عيب أو خطأ، بل يعنى إنها ليست مناسبة لهذا الرجل، وتتذكر إن على كوكب الأرض يعيش ملايين الناس، يوجد منهم من يستحقها ويقدرها.

التفكير
التفكير

 

اتعلمى من التجربة

يجب على المرأة أن تتعلم  بعض الدروس من تجربتها العاطفية، وهذا ما أكدت عليه أخصائية العلاج النفسي، هيذر جاربوت، التى أشارت إلى ضرورة استغلال هذه الفترة للتعلم بعض الدروس من العلاقة العاطفية السابقة، حتى تستطيع المرأة أن تختار الشريك المناسب خلال الفترة القادمة.

ماتنتقديش نفسك

يجب على المرأة خلال هذه الفترة، ألا تنقد نفسها بشكل قاسى، ولا تحاول أن تسترجع نقد حبيبها السابق لها.

الشعور بالحزن
الشعور بالحزن

 

لازم تتأقلمى

نصحت الدكتورة إيلينا توروني، خبيرة العلاقات، بضرورة تجنب المرأة التفكير فى تخلى حبيبها عنها، لأن ذلك يجعلها تتذكر كل ماحدث ولا تتجاوزه، وعليها أن تتقبل وضعها الحالى، وتعترف به، حيث قالت "عندما نقبل شيئًا ما بشكل جذري، فهذا لا يعني أنه يتعين علينا أن نحبّه - إنه ببساطة يتعلق بالاعتراف بالواقع، هناك مواقف معينة في الحياة لا يمكنك تغييرها، لذلك من خلال قبولها على حقيقتها، يمكننا تخطيها".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة