أكرم القصاص - علا الشافعي

نيويورك تايمز: الديمقراطيون يبدأون حملتهم لتمرير ميزانية بايدن الاجتماعية

الثلاثاء، 10 أغسطس 2021 12:21 م
نيويورك تايمز: الديمقراطيون يبدأون حملتهم لتمرير ميزانية بايدن الاجتماعية جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن الديمقراطيين فى مجلس "الشيوخ" الأمريكى بدأوا حملتهم رسميًا الإثنين للدفع من أجل تمرير أكبر توسع لشبكة الأمان الاجتماعي في البلاد منذ الستينيات، حيث كشفوا النقاب عن مخطط الميزانية الذي من شأنه أن ينفق 3.5 تريليون دولار على الرعاية الصحية ورعاية الأطفال والمسنين والتعليم وتغير المناخ.

وأوضحت أن قرار الميزانية، الذي يأمل الديمقراطيون في مجلس الشيوخ تمريره بنهاية هذا الأسبوع، سيسمح بتمرير تشريعات السياسة الاجتماعية هذا الخريف، والتي يتم دفع ثمنها من خلال زيادة الضرائب على الأثرياء وكبرى الشركات.

وأشارت إلى أنه في حالة تماسك جميع أعضاء مجلس الشيوخ الخمسين يمكن أن يجتاز هذا الإجراء مجلس الشيوخ دون تصويت جمهوري، مما يلغي التهديد بالتعطيل.

يخطط الديمقراطيون لاتخاذ الإجراء بمجرد موافقة مجلس الشيوخ على مشروع قانون منفصل للبنية التحتية بقيمة 1 تريليون دولار من الحزبين ، والذي من المقرر التصويت عليه صباح الثلاثاء بتوقيت واشنطن.

وأضافت أنه يمكن لهذه الإجراءات أن تؤمن تقريبًا جميع أجندة الرئيس جو بايدن الاقتصادية البالغة 4 تريليونات دولار ، وإعادة بناء الطرق والجسور وخطوط السكك الحديدية وأنظمة المياه وشبكة الكهرباء في البلاد مع توسيع التعليم العام والرعاية الاجتماعية والرعاية الصحية - وإعادة صياغة قانون الضرائب الفيدرالي.

لكن هذا الجهد ذي الشقين سيختبر قدرة الرئيس على الحفاظ على الأغلبية الديمقراطية الضئيلة في كلا المجلسين حيث يعمل قادة الحزب مع الجمهوريين ويتحاورون حولهم.

وقال السناتور تشاك شومر من نيويورك، زعيم الأغلبية، في خطاب ألقاه في مجلس الشيوخ: "إنه تغيير كبير وجريء - نوع التغيير الذي تتعطش أمريكا له"، مضيفا: "لا يتوقع الشعب الأمريكي تشريعًا واحدًا لحل جميع مشاكل أمتنا - لا يوجد قانون واحد يمكنه فعل ذلك - ولكن علينا أن نبدأ بطريقة جريئة وقوية."

في استعراض للوحدة ، أشادت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بما وصفته بـ "قرار الموازنة التحويلي الذي سيحقق رؤية الرئيس بايدن والديمقراطيين في الكونجرس".

واعتبرت الصحيفة أنه مع موقف الجمهوريين الذين وصفوا الخطة بأنها فورة ضريبية وإنفاق متهورة ، وجميعهم عارضوا على الأرجح ، سيحتاج الديمقراطيون إلى البقاء متحدين تقريبًا في كلا المجلسين - وهو احتمال صعب ، بالنظر إلى أن المعتدلين قد بدأوا بالفعل في إثارة مخاوف بشأن ضخامة الحزمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة