أكرم القصاص - علا الشافعي

طرح مسدس استخدم في تصفية أشهر مجرم بالقرن 19 بمزاد والحصيلة مبلغ ضخم

الخميس، 29 يوليو 2021 03:00 م
طرح مسدس استخدم في تصفية أشهر مجرم بالقرن 19 بمزاد والحصيلة مبلغ ضخم مسدس أثرى
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يطرح المسدس الذي استخدم في قتل بيلي ذا كيد، أحد أشهر المجرمين في الغرب الأمريكي في القرن التاسع عشر، للبيع في أحد المزادات الشهر المقبل، وكان بيلي ذا كيد قد لقي حتفه رميا بالرصاص على يد قائد الشرطة بات غاريت عام 1881 بعد مطاردة استمرت لأشهر.

وقالت دار بونهامز للمزادات إنه من المتوقع أن يجلب مسدس بات جاريت ما بين مليوني دولار وثلاثة ملايين دولار، واصفة إياه بـ "الكنز الأكثر شهرة في التاريخ القديم للغرب الأمريكي"، وفقا لموقع "يورو نيوز".

المسدس
المسدس

 

ويطرح المسدس للبيع ضمن مجموعة تشمل أسلحة نارية تعود للغرب الأمريكي ومقتنيات أخرى قام زوجان من تكساس هما جيم وتيريزا إيرل بجمعها على مدى نحو 50 عاما. وتوفي جيم إيرل في عام 2019 وقررت عائلته بيع المجموعة.

وكان بيلي ذا كيد مطلوبا في أريزونا ونيو مكسيكو بعد أن قتل ثمانية رجال، وتعقبه جاريت إلى مزرعة في فورت سومنر في نيو مكسيكو وأطلق عليه النار فأرداه قتيلا في الـ 14 يوليو 1881.

من ناحية أخري كان تم بيع المسدس الشهير الذي حمله شون كونري في أّل فيلم جيمس بوند عرض في السينما، في مزاد بسعر 256 ألف دولار، وفق ما أفادت دار المزادات "جوليينز أوكشنز" في بيفرلي هيلز.

وقد حمل شون كونري الذي توفّي في أكتوبر الماضي عن 90 عاماً هذا المسدّس من طراز "فالتر بي بي" في فيلم "دكتور نو" سنة 1962.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة