أكرم القصاص

فى عام 2020 ..

انخفاض متوسط عمر الأمريكيين من78.8 إلى ​​77.3 عامًا.. كورونا أحد الأسباب

الخميس، 22 يوليه 2021 11:41 ص
انخفاض متوسط عمر الأمريكيين من78.8 إلى ​​77.3 عامًا.. كورونا أحد الأسباب جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن متوسط ​​العمر المتوقع في الولايات المتحدة انخفض بشكل عام بمقدار عام ونصف ، في انخفاض يعزى إلى حد كبير إلى الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 600 ألف أمريكي.

نيويورك تايمز
نيويورك تايمز

 

ورسمت البيانات الفيدرالية الجديدة واحدة من أوضح الرسوم التوضيحية حتى الآن لكيفية تأثير جائحة فيروس كورونا بشكل غير متناسب على الأمريكيين من أصل إسباني والسود ، مما يدل على أنهم عانوا من انخفاض حاد في متوسط ​​العمر المتوقع في عام 2020 مقارنة بالأمريكيين البيض.

 

وقالت الصحيفة إنه أكبر انخفاض في الولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية.

 

ومن عام 2019 إلى عام 2020 ، شهد الأشخاص من أصل إسباني أكبر انخفاض في متوسط ​​العمر المتوقع - ثلاث سنوات - وشهد الأمريكيون السود انخفاضًا قدره 2.9 عام. عانى الأشخاص البيض من أقل انخفاض ، حيث بلغ 1.2 سنة.

وقالت الدكتورة ماري تي باسيت ، مفوضة الصحة السابقة في مدينة نيويورك وأستاذة الصحة و حقوق الإنسان في جامعة هارفارد ، التى وصفت النتائج بأنها مدمرة ولكنها غير مفاجئة " لقد كشف فيروس كورونا عن التفاوتات العرقية والإثنية العميقة في إمكانية الوصول إلى الرعاية الصحية ، ولا أعتقد أننا قد تغلبنا عليها أبدًا ".

لا تقدم أرقام متوسط ​​العمر المتوقع سوى لمحة سريعة عن الصحة العامة للسكان: إذا قضى الأطفال الأمريكيون المولودين اليوم حياتهم بأكملها في ظل ظروف عام 2020 ، فسيعيشون في المتوسط ​​77.3 عامًا ، انخفاضًا من 78.8 في عام 2019.

وقالت الصحيفة إن آخر مرة كان فيها متوسط ​​العمر المتوقع منخفضًا جدًا في عام 2003 ، وفقًا للمركز الوطني للإحصاءات الصحية ، وهي الوكالة التي أصدرت الأرقام وجزءًا من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة