أكرم القصاص - علا الشافعي

الفرنسى إيمانويل كارير يفوز بجائزة الأمير استورياس فى الآداب.. تفاصيل

الأربعاء، 09 يونيو 2021 03:30 م
الفرنسى إيمانويل كارير يفوز بجائزة الأمير استورياس فى الآداب.. تفاصيل ايمانويل كارير
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فاز الكاتب الفرنسى إيمانويل كارير بجائزة الأميرة إستورياس للآداب والتى تمنح سنويا من طرف منظمة الأميرة استورياس غير الربحية.
 
وقد فاز بهذه الجائزة، من قبل، كبار كتاب مثل مارجريت أتوود، وبول أوستر، وليوناردو بادورا، وبارجاس يوسا، دوريس ليسينج وغيرهم.
 
وإيمانويل كارير من مواليد 9 ديسمبر 1957 بباريس، وهو كاتب وكاتب سيناريو ومخرج أفلام، وقد نجح فى بداية الأمر أن يصبح ناقدا فنيا بمجلة "بوزيتيف" عام 1982 حيث استثمر دراسته حول السينمائى ويرنير هيرزوج ثم قدم عدة روايات بعد منها قدم سينمائيا كذلك قام بتأليف عدة دراما تليفزيونية كما أنتج فيلمين هما الوثائقى "العودة إلى كوتلنيتش" وروايته (الشارب)، مع فينسينت ليندون وإيمانويل دوفوس،  وحصل على جائزة رينودو الأدبية عام 2011.
 
إيمانويل
 
أما جائزة أميرة أستورياس فهى من أهم وأرفع الجوائز التى تقدم فى إسبانيا، وهى جائزة تقدم بقصد مكافأة أصحاب العمل العلمى والتقنى والاجتماعى وحتى الرياضي، أو تقدم لفرق عمل أو لمؤسسات ذات صيت كبير ويكون ما حققته يعتبر قدوة للإنسانية. وتتألف الجائزة من شهادة وتمثال قام بتصميمه الفنان الإسبانى خوان ميرو سعر هذا التمثال ما يقارب الخمسون ألف يورو. وتعتبر جائزة أميرة أستورياس من أهم وأكبر الجوائز التى تقدم فى أوروبا والعالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة