أكرم القصاص

أخبار مصر.. الأزهر يقرر إعادة مراجعة نتائج الراسبين بصفوف النقل ومنحهم أعلى درجة

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 01:04 م
أخبار مصر.. الأزهر يقرر إعادة مراجعة نتائج الراسبين بصفوف النقل ومنحهم أعلى درجة الأزهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية مجموعة من الأخبار الهامة على رأسها قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بناء على طلبات أولياء الأمور والطلاب مراجعة نتائج نهاية العام الدراسي 2020 / 2021 م لطلاب النقل الراسبين والدور الثاني من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي ، وإلغاء اعتبار متوسط الشهرين ، واحتساب أعلى الدرجات من الشهرين "مارس - إبريل" مع مجموع الفصل الدراسي الأول واعطاء الطالب درجات الرأفة في حالة الحاجة إليها.. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.
 

الأزهر يقرر إعادة مراجعة نتائج الراسبين فى صفوف النقل واحتساب أعلى الدرجات

قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بناء على طلبات أولياء الأمور والطلاب مراجعة نتائج نهاية العام الدراسي 2020 / 2021 م لطلاب النقل الراسبين والدور الثاني من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي ، وإلغاء اعتبار متوسط الشهرين ، واحتساب أعلى الدرجات من الشهرين "مارس - إبريل" مع مجموع الفصل الدراسي الأول واعطاء الطالب درجات الرأفة في حالة الحاجة إليها .
 
وأحاط قطاع المعاهد الازهرية المناطق العلم بأن البرنامج الخاص بالنقل متاح ويمكن الدخول عليه والتعديل والطبع مرة أخرى واعتمادها وإرسالها إلى إدارة الامتحانات مرة أخرى وإلغاء النتائج السابقة ، على أن يقوم المعهد بإبلاغ الطالب بتعديل نتيجته .
 
وكان  الدكتور محمد عبد الرحمن الضوينى، وكيل الأزهر الشريف، اعتمد نتيجة امتحانات الدور الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية، حيث بلغت نسبة النجاح بالشهادة الابتدائية 92.27%، وبلغ عدد الناجحين 126347.
 

تعطل مواقع أمازون وشبكة سى إن إن ونيويورك تايمز ووسائل إعلام عالمية كبرى

أفادت القناة الأولى فى خبر عاجل، بتعطل مواقع أمازون، وشبكة سى إن إن، ونيويورك تايمز، وولوموند الفرنسية، ضمن وسائل إعلام عالمية كبرى تعرضت للتعطل.
 
وشهدت الساعة الماضية تعطل عمل عدد من المواقع الإخبارية العالمية كالجارديان، وتم الإعلان أيضًا عن تعطل عمل الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية.
 

استمرار فتح معبر رفح لليوم 24 لاستقبال المصابين وإدخال المساعدات ومعدات ومواد إعادة إعمار غزة

واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البرى استثنائيا اليوم الثلاثاء، ولليوم 24 على التوالى لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة وعبور العالقين من الجانبين، ولإدخال المساعدات ومعدات ومواد إعادة الإعمار والطواقم الفنية المصرية إلى قطاع غزة، وذلك بناء على توجيهات القيادة السياسية.
وأكدت المصادر المسئولة عن تشغيل المعبر استمرار فتح المعبر اليوم لاستكمال استقبال الجرحى والمصابين والحالات الحرجة من القادمين من قطاع غزة وعبور العالقين من الجانبين والحالات الانسانية، وكذا لإدخال المساعدات الإنسانية ومعدات وآليات ومواد إعادة الإعمار وطواقم العمل المصرية إلى القطاع، مشيرة إلى تواجد جميع الأطقم الإدارية والطبية بالمعبر لتيسير دخول الجرحى والمصابين ومرافقيهم وعبور العالقين والحالات الإنسانية، وإدخال المساعدات والمعدات، إلى جانب توفير عدد من سيارات الإسعاف المجهزة لنقل الجرحى والمصابين ومرافقيهم إلى المستشفيات المصرية؛ لتلقي العلاج طبقا لحالاتهم، وأن هناك استعدادات تامة لاستقبال أي عدد من الجرحى والمصابين وتيسير نقلهم للعلاج.
 

الداخلية تداهم أبو حزام بقنا وتضبط المتهمين فى الأحداث الدموية

نجحت الأجهزة الأمنية فى ضبط مرتكبى واقعة إطلاق النيران تجاه مستقلى سيارة أجرة " ميكروباص " مما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين، إثر خلافات بين عائلتين بقنا.
فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة نجع حمادى بمديرية أمن قنا بحدوث مُشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومُصابين بقرية أبو حزام دائرة المركز بين أفراد عائلتين ، وما تبين من قيام  أحد الأشخاص ينتمى لإحدى العائلتين بإطلاق أعيرة نارية تجاه أحد الأشخاص ينتمى للعائلة الأخرى لخلاف بينهما على مبلغ مالى مما أدى إلى وفاته، إثر ذلك قام أهلية المتوفـى  بإيقاف سيارة أجرة "ميكروباص" وإطلاق أعيرة نارية صوب مستقليها مما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من المواطنين . 
تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى بأمن قنا ، أسفرت جهوده عن تحديد وضبط مرتكبى الواقعتين  4 أشخاص (مرتكب الحادث الأول " له معلومات جنائية " وبحوزته 2 بندقية آلية – 3 أشخاص مرتكبى الحادث الثانى " لإثنين منهم معلومات جنائية " وبحوزتهم 3 بنادق آلية).
تم إستهداف القرية محل الواقعة والقرى المجاورة بحملة مكبرة برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى مدعومين بمجموعات من إدارة قوات الأمن وقطاع الأمن المركزى لضبط العناصر الإجرامية وتحقيق السيطرة الأمنية.
 

وزير التعليم: سنخاطب سفارة الكويت لإجراء امتحانات المصريين هناك بالنظام الكويتى

استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، للتباحث حول إمكانية إجراء امتحانات للطلبة المصريين الذين يدرسون بالكويت، ويتواجدون بمصر حاليًا نظرًا لعدم قدرتهم على العودة خلال تلك الفترة بسبب إجراءات الغلق التي تطبقها دولة الكويت الشقيقة.
 
من جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة حرص الدولة المصرية على مصلحة الطلبة المصريين الدارسين بالخارج، وتسلك كافة الطرق في سبيل إتمام العام الدراسي لهم، من خلال إجراء امتحانات للطلبة المصريين الدارسين بالخارج والمتواجدين بمصر خلال هذه الفترة، وغير القادر منهم العودة للدولة المتواجد بها في الخارج.
 
وصرحت وزيرة الهجرة أن عددًا من الطلبة المصريين بالكويت قد عادوا رفقة أسرهم إلى مصر خلال الفترة الماضية، لكنهم غير قادرين على العودة للكويت خلال الفترة الحالية لإجراء الامتحانات الخاصة بهم، نتيجة لتطبيق عددًا من الإجراءات الاحترازية من بينها غلق الخطوط الجوية.
 

التعليم: إعلان نتائج طلاب الشهادة الإعدادية عقب انتهاء عمليات التصحيح

انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية فى عدة محافظات على رأسها القاهرة، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن إعلان نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية يتم من خلال المديريات بعد انتهاء لجان النظام والمراقبة من أعمال التصحيح ورصد الدرجات وفقا للقواعد الجديدة التى تشير إلى احتساب مجموع الطالب النهائى للشهادة الإعدادية وفق الدرجات الحاصل عليها فى جميع المواد الدراسية بامتحانات الفصل الدراسى الثانى فقط.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن النتائج تمر بعد مراحل هامة أبرزها، التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات وتجميعها وسوف تعتمد من المحافظ وليست وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أنه سيتم اتاحة أيضا التظلم على النتيجة عقب إعلانها فى نطاق كل مديرية تعليمية.
 
وأدى طلاب الإعدادية بالقاهرة امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء يوم الثلاثاء 1 يونيو، ومادة الدراسات الاجتماعية يوم الأربعاء 2 يوينو، ومادة الهندسة يوم الخميس 3 يوينو، ومادة اللغة الأجنبية يوم السبت 5 يونيو ومادة الجبر والإحصاء يوم الأحد 6 يونيو، واختتموا الامتحانات اليوم الإثنين 7 يونيو بمادة العلوم.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة