أكرم القصاص - علا الشافعي

"التعليم": الإجابة فى البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة 2021 هى الأساس.. وتؤكد: وثيقة لدى الطالب للتظلم على النتيجة.. مصادر: وضع الطالب إجابته على التابلت للضرورة فقط.. والتصحيح يكون للامتحان الورقى

الأحد، 06 يونيو 2021 03:00 م
"التعليم": الإجابة فى البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة 2021 هى الأساس.. وتؤكد: وثيقة لدى الطالب للتظلم على النتيجة.. مصادر: وضع الطالب إجابته على التابلت للضرورة فقط.. والتصحيح يكون للامتحان الورقى طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة، بامتحانات الثانوية العامة، 2021 داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل جديدة عن كيفية أداء طلاب الثانوية العامة الامتحانات نهاية العام بين التابلت والبابل شيت، موضحة أن الإجابة فى البابل شيت ستكون هى الأساس والتى يعتد بها، قائلة: الطالب الذى لن يجيب عن أسئلة البابل شيت ويوقع فى كراسة الإجابة والأسئلة سوف يعتبر راسبا.

وقال المصادر فى تصريحات خاصة لليوم السابع"، إن البابل شيت هو الوثيقة لدى الطالب إذا رغب فى التظلم على النتيجة بعد إعلانها، ومن ثم الإجابة عن أسئلة البابل شيت ستكون هى الأساس ووضع الطالب إجابته على التابلت للضرورة فقط، حيث تلجأ الوزارة إلى التابلت فى حالة تعسر الوصول إلى إجابات الطالب فى البابل شيت مثل أن يكون الطالب قام بالشطب أو الكشط.

وأكدت المصادر، أن الطالب سوف يتسلم ورقة أسئلة وورقة إجابة البابل شيت بجانب أن الأسئلة متوفرة على التابلت، ولكن يجب على الطالب التركيز فى أن يحل الأسئلة فى البابل شيت لأن البابل شيت هى الوسيلة التى ستقوم الوزارة بتصحيحها بشكل إلكترونى، لافتة إلى أنه يجب على الطالب أن يكون حريصا فى اختيارات الإجابات ولا يجيب بأكثر من اختيار فى الجزئية الواحدة داخل الامتحان.

وأوضحت المصادر، أن حديث البعض عن أن عقد امتحان للأدبى وأخرى للعلمى فى المشتركة بين الشعبتين مثل اللغة العربية واللغتين الأولى والثانية، غير قانونى، كلام غير صحيح لآن القانون منح الوزارة سلطة عقد امتحانين مختلفين لكل شعبة لآن تنسيق كل شعبة يتم لوحدها بحد أدنى فى القبول بالكليات المختلفة ومن ثم تطافؤ الفرص موجود، كما أن هناك ميزان فى وضع الأسئلة بحيث تكون متساوية فى درجة صعوبتها مما يحقق تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب سواء فى الشعبة العلمية أو الأدبية، مشددة على أن الوزارة حريصة على تطبيق القانون فى امتحانات الثانوية وكل خطوة يتم دراستها بشكل جيد قبل اتخاذ القرار خاصة الذى ينعكس أثره المباشر على الطالب.

وأكدت المصادر، أنه سيتم إعداد كتاب دورى يضمن واجبات الطالب داخل اللجنة وما يجب عليه فعله وما الذين يتجنبه حتى لا يقع فى الخطأ داخل اللجنة، إضافة إلى دور المراقبين والملاحظين وأيضا مقدرى الدرجات، وآلية التصحيح وتجميع الدرجات، مشيرة إلى أنه على سبيل الافتراض لو أجاب الطالب على التابلت والبابل شيت سيتم النظر فى الإجابتين والوزارة حريصة على حصول كل طالب على حقه كاملا دون أخطاء ويجب على الطلاب الاطمئنان بشكل كبير والتركيز على تقوية قدراته المعرفية فى التعامل مع الأسئلة التى تخدم الفهم وليس الحفظ، مشددة على أن الطالب سوف يدخل لجنة الامتحان بالكتاب المدرسى وسوف يسمح له باستخدامه ولكن لن يسمح بدخول الملازم والمراجعات وقصاصات الورق، قائلة: الوزارة لديها تصور وترتيب وخطة لكل المراحل التى تضمن عقد امتحانات آمنة لجميع الطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة