أكرم القصاص - علا الشافعي

دفاتر الإنسانية.. "داليا" تعول أكثر من 100 حيوان مصاب بالعمى والشلل

الثلاثاء، 29 يونيو 2021 11:22 م
دفاتر الإنسانية.. "داليا" تعول أكثر من 100 حيوان مصاب بالعمى والشلل جانب من التقرير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما تسرى الرحمة فى عروق الإنسان، فإنها لا تفرق بين الحيوانات والبشر، فالكثير منا يمتلكون مساحة ليست قليلة من الرأفة تجاه الإنسان والحيوانات.
 
قطة ملقاة فى القمامة، وتتأوه من الألم كأنها إنسان، كانت هى نقطة البداية التى انطلقت من خلالها «داليا» لرعاية الحيوانات، خاصة القطط والكلاب المصابة بالعمى والشلل، المشردة فى الشارع، حيث اصطحبتها إلى الطبيب البيطرى، وبدأت معها رحلة علاج طويلة حتى شفيت تماما، وبعدها عرضتها للتبنى، ولكنها مؤخرا قررت امتلاك مكان مخصص لتلك الحيوانات.
 
تعمل داليا بكر مدرسة للرسم، فى إحدى مدارس محافظة المنيا، ولديها مشاعر ليست قليلة من الرأفة تجاه الحيوانات، خاصة القطط والكلاب، لذا قررت الاهتمام بشكل خاص بالعديد من قطط وكلاب الشارع المصابة بالعمى والشلل، وسعت جاهدة لامتلاك مكان يحفظهم من الشارع، وبدأت العناية بـ15 حيوانا منها، حتى وصل عددها فيما بعد إلى 45 حيوانا، وظلت الأعداد تتزايد لتتراوح بين 80 و100 حيوان، خاصة بعد حصولها على المكان، وتتنوع أنواع الحيوانات بين الشيرازى والذى تم تسريبه، وتلك التى لديها حالة خاصة.
 
تقول «داليا»، لـ«اليوم السابع»: «منذ فترة تتجاوز الـ9 سنوات كنت أسعى للاهتمام ومساعدة القطط والحيوانات المصابة بالعمى والشلل، وعرضها على الطبيب المتخصص، وبعد رحلة العلاج، أنتقل للبحث عن متبنٍ خوفا من تركها إلى الشارع مرة أخرى».
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة