أكرم القصاص - علا الشافعي

24 يونيو قرعة التصفيات الأسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022

الأربعاء، 02 يونيو 2021 11:31 ص
24 يونيو قرعة التصفيات الأسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2022 الاتحاد الآسيوي,
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد الاتحاد الأسيوى لكرة القدم، اليوم، موعد إجراء قرعة التصفيات النهائية، المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر، حيث تقرر إجراء القرعة يوم 24 يونيو الجارى، عن طريق الفيديو، فى مقر الاتحاد القارى بكوالالمبور.

وستلعب منتخبات القارة الأسيوية، المشاركة فى تصفيات الدور الثانى، مبارياتها فى المجموعات الـ8 ابتداء من 5 يونيو، بعد توقف اضطرارى بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويتأهل أول كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 4 من أصحاب المركز الثانى، للدور الثالث والحاسم، حيث سيتم تقسيمهم إلى مجموعتين.

وسيصعد أول وثاني كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما سيلعب صاحبا المركز الثالث مباراتين (ذهاب وعودة)، والفائز منهما سيواجه رابع تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، ليتأهل المنتصر لكأس العالم 2022.

وحجزت اليابان، متصدرة المجموعة السادسة برصيد 18 نقطة من 6 مباريات، أول مقعد بالدور النهائي للتصفيات الآسيوية، بعد انتصارها العريض على ميانمار (10/0)، في أيار/مايو الماضي على استاد فوكودا.

وتستضيف الإمارات مباريات المجموعة الأولى التي تضم سوريا المتصدرة والفلبين والمالديف وغوام، في حين تستضيف الكويت المجموعة الثانية التي تضم أستراليا المتصدرة والأردن ونيبال والصين تايبيه.

وستقام مباريات المجموعة الثالثة في البحرين، والتي تضم منتخبات العراق المتصدر وإيران وهونج كونج وكمبوديا، بينما تستضيف السعودية منافسات المجموعة الرابعة التي تضم -إلى جانبها- كلًّا من أوزبكستان وسنغافورا واليمن وفلسطين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة