أكرم القصاص - علا الشافعي

5 أسلحة أهلاوية مزدوجة التأثير فى موقعة رادس.. موسيماني يعول على "المواهب المركبة" أمام الترجى.. شريف وأفشة وديانج نجوم المواجهات الصعبة.. بدر بانون أبرز الرهانات.. والشناوى أكثر من مجرد حارس

الخميس، 17 يونيو 2021 06:00 ص
5 أسلحة أهلاوية مزدوجة التأثير فى موقعة رادس.. موسيماني يعول على "المواهب المركبة" أمام الترجى.. شريف وأفشة وديانج نجوم المواجهات الصعبة.. بدر بانون أبرز الرهانات.. والشناوى أكثر من مجرد حارس محمد شريف
كتب: حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل بعض اللاعبين فى الأهلي أسلحة مهمة للغاية بدرجة أكثر أهمية من باقي اللاعبين، وذلك قبل مواجهة الترجي المصيرية يوم السبت المقبل في نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي، وهو شأن تعودنا عليه في الفرق الكبيرة، وتحديد في الديربيات العربية التي يكون الأهلي طرفها.

وجاءت قائمه الأهلي للترجي كالتالي: محمد الشناوي ومحمود وحيد وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة وياسر ابراهيم وحمدي فتحي ومحمود كهربا ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف، وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلى لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة، وسعد سمير وعلي معلول وناصر ماهر وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر، وجونيور أجايي ومصطفى شوبير.

ونرصد في التقرير التالي أهم الأسلحة التي يعتمد عليها الأهلي في اللقاء المرتقب:

محمد الشناوي

سيكون أهم رهان للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني في لقاء الترجي بتونس، بالتأكيد محمد الشناوي الذى سيتحمل عبئا كبيرا في المباراة التى يسعى الترجي لحسمها من ملعبه قبل الدخول في الحسابات المعقدة بالقاهرة.

الشناوي يمثل قيمة كبيرة في الخط الخلفي للأهلي، بالإضافة لذلك لديه ميزة أخرى وهو الرؤية في بناء الهجمة، واللاعب نجح بمستواه فى الفترة الماضية أن يثبت للجماهير أنه لا قلق على مركز حراسة المرمى، خاصة أنه بات الحارس الأول للمنتخب الوطني، واكتسب خيرة كبيرة في السنتين الأخيرتين.

الشناوى

 

بدر بانون

بانون ليس مجرد مدافع صلب ويملك خبرات كبيرة، لكنه أيضا متخصص في تسديد ضربات الجزاء، ويمتاز بقامة عالية تساعد الأهلي على سد الثغرة التي يعانى منها، وتعانى منها الكرة المصرية جمعاء، وهي التعامل مع الكرات الثابتة.

وبالإضافة إلى المزايا المتعدد للمدافع المغربي، فإنه يملك دقة تسديد بالرأس تميزه عن باقي المدافعين في الزيادة الهجومية مع الكرات الثابتة على ظهيري الترجي.

بانون

أليو ديانج

في الغالب يقال على لاعب الوسط المدافع قاطع جيد للكرات، لكن ديانج لا يكتفى بهذه الوظيفة، وإنما يقوم بأدوار مركبة في وسط الملعب، فهو يمثل زيادة عددية في الهجمة المنظمة، ويقطع الكرة في اتجاه زميله دائما بمعنى أنه يقطع الكرة ويبنى الهجمة معا، شاهدنا ذلك في مباريات كبيرة مثل نهضة بركان وصن داونز والقمة أمام الزمالك.

مجدي أفشة

أفشة صانع الألعاب لا يقل أبدا عن أفشة المسدد الجيد من خارج منطقة الجزاء، ولا يقل في الوقت نفسه عن لاعب الوسط المتأخر لمليء الفراغ في وسط الملعب، هكذا هى أدوار أفشة المركبة فى الملعب، ما تجعله رهانا رابحا لموسيماني في اللقاءات الكبيرة.

يمتاز أفشة برؤية جيدة للملعب، يتحرك بشكل جيد في نصف المساحة التي يتركها الظهير المنافس مع قلب الدفاع، وهو مايسترو أيضا في التحكم بريتم المباريات التي تحتاج لفيلسوف أكثر منه لاعب كرة يركض الملعب طولا وعرضا.

محمد شريف

يعتبر محمد شريف أفضل لاعب هجومي لعب للأهلي في الموسمين الأخيرين، لاعب لا يكتفى بالأدوار المركبة داخل الصندوق من تحرك وارتقاء وخلق مساحة وتمركز وتسديد واستغلال أنصاف الفرص، لكنه أيضا يعرف قيمة دوره الدفاعي جيدا ولا يتأخر عن مساندة زملائه.

شريف لاعب مثالي في مباراة مثل الأهلي والترجي في رادس، قياسا على لياقته البدنية وسرعاته الكبيرة والتعامل بشكل جدي مع كل الفرص المتاحة، لذلك يعتبر من أهم الأوراق الرابحة في مباراة السبت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة