أكرم القصاص

تريليون و600 مليار جينه حجم الاستثمار فى قطاع النقل.. اعرف التفاصيل

الجمعة، 11 يونيو 2021 06:00 ص
تريليون و600 مليار جينه حجم الاستثمار فى قطاع النقل.. اعرف التفاصيل إنجازات الدولة المصرية بمجال النقل -أرشيفية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظى مجال الاستثمار فى مجال النقل باهتمام بالغ من جانب الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووصلت حجم الاستثمارات فيه لـ"تريليون و600 مليون جينه"، وفقا لما أعلنت عنه وزارة النقل.

 

ومن أهم المعلومات التي كشفتها الوزارة مؤخرا، أن هناك خطة لتطوير شبكة طرق الصعيد، لربط مدن الصعيد بساحل البحر الأحمر، بجانب تنفيذ محور شمال مدينة الأقصر لربط مطار الأقصر في البر الشرقي لنهر النيل بالمناطق السياحية في البر الغربي، وأنه سيتم تطوير طريق وادي النطرون-العلمين، وتوسعته ليصبح 8 حارات في كل اتجاه من خلال تزويده بطريق خدمات على الجانبين، إلى جانب إنشاء كبارى دوران للخلف لتأمين التقاطعات السطحية وذلك بطول 135 كيلومترًا.

 

وكشفت الوزارة أيضًا أنه سيتم رصف المنطقة من برج العرب إلى سيدي كرير، مع إنشاء محور بديل لشارع المكس لتخفيف الازدحام المروري، موضحة أن حجم الاستثمار في النقل هو تريليون و600 مليار، وأن الدولة تسعى إلى توطين الصناعات الوطنية في قطاع النقل.

 

ومن المنتظر أن تدخل منظومة النقل الذكي ATS على المحاور والطرق السريعة، طرق مصر إلى مرحلة جديدة، حيث تشمل مرحلتها الأولى إجمالي 7 طرق بطول 1187 كم، والمرحلة الثانية تتضمن 14 طريقًا بطول حوالي 5000 كم، وستنتهي في 30 يونيو 2024.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة