أكرم القصاص

الصحة تكشف عن إصابات الفطر الأسود فى مصر.. والمنتخب الأولمبى يفوز على جنوب أفريقيا "فيديو"

الجمعة، 11 يونيو 2021 05:19 ص
الصحة تكشف عن إصابات الفطر الأسود فى مصر.. والمنتخب الأولمبى يفوز على جنوب أفريقيا "فيديو" تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع العديد من الأخبار المهمة محلياً وعلميا، أعدها محمود نصر وقدمتها حور محمد.

أكدت وزارة الصحة أن الفطر الأسود يصيب ضعاف المناعة الشديدة ونادر الإصابة بين الأطفال، مشيرة إلى أن إصابات قليلة جدا بين الكبار.

وكشفت وزارة الصحة عن الوضع الوبائى للبلاد لإصابات الفطر الأسود مؤكدة ظهور الفطر الأسود فى عدد محدود من الحالات فى مصر خلال العقود الأخيرة، على الرغم من عدم انتشار الفطريات المسببة لهذا المرض بصورة كبيرة.

وقالت وزارة الصحة والسكان إن غالبية الإصابات بالفطر الأسود فى مرضى السرطان، وتم توثيق الحالات فى بعض الدراسات التى تم نشرها فى الصحف العالمية.

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الافريقية، الذى تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، فى الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية، بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية.

ويعقد المنتدى هذا العام تحت شعار "التكامل من أجل النمو"، وذلك للعمل على التنسيق المشترك وتعزيز التكامل بين هيئات الاستثمار الأفريقية لتهيئة دول القارة كوجهة مستقرة وجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر، قادرة على التشغيل الناجح للمشروعات الاستثمارية فى أفريقيا، وتحقيق التنوع الاقتصادى والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية الهائلة، وتعزيز تنافسية اقتصادات دولها.

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إنه ناقش العديد من القضايا مع رئيس وزراء بريطانيا، مشيرًا إلى أن الاقتصاد بدأ بالعودة بعد تداعيات الجائحة، قائلا: "نريد مهاجمة فيروس كورونا بشكل جماعى".

وأضاف بايدن خلال مؤتمر مع رئيس وزراء بريطانيا: "قيمنا تفرض علينا تطعيم العالم ضد فيروس كورونا"، مؤكدا أن استمرار كورونا يعني حدوث المزيد من التحورات.

وشدد الرئيس الأمريكى جو بايدن أن التطعيم ضد كورونا هو مفتاح إعادة فتح الاقتصاد، مردفا: "سوف نساعد العالم من أجل الخروج من الجائحة، والتبرع بـ500 مليون جرعة لقاح كورونا خطوة تاريخية".

حقق المنتخب الأولمبى بقيادة شوقى غريب فوزا مستحقا على نظيره الجنوب أفريقى بهدفين نظيفين، فى المباراة التى جرت بينهما مساء الخميس على استاد السويس الجديد، ضمن برنامج الإعداد لأولمبياد طوكيو 2021، ويلتقى الفريقان مجددا يوم الأحد المقبل على نفس الملعب.

سجل هدفىّ منتخب مصر الأولمبى فى اللقاء مصطفى محمد نجم الفراعنة وجالطا سراى التركى فى الدقيقتين 18 و54.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة انخفاضا فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، حيث يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة الجمعة: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 22 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 21 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 28 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة