أكرم القصاص

دروس التدخين ومين المعازيم..تفاصيل عزومة فريد الأطرش فى رمضان عام 1957 "صور"

الخميس، 06 مايو 2021 07:00 ص
دروس التدخين ومين المعازيم..تفاصيل عزومة فريد الأطرش فى رمضان عام 1957 "صور" فريد الأطرش
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان الفنان الكبير فريد الأطرش من أكثر الفنانين كرماً وحباً لزملائه ، وان بيته دائما ً مفتوحاً لهم حتى فى غيابه، وفى رمضان كان الموسيقار الكبير يقيم دائماً العديد من الولائم التى يحضرها أصدقائه من نجوم الفن ويسودها المرح والحب والمناقشات حول الأحوال الفنية.

وفى رمضان عام 1957 دعا فريد الاطرش زملائه من نجوم الفن لوليمة على الإفطار ونقلت مجلة الكواكب فى عدد نادر أهداه لنا المؤرخ الفنى نعيم المامون تفاصيل وصورهذه الوليمة.

Capture
فريد الأطرش يوزع الديك الرومى

وكان من بين الحاضرين الفنانة الكبيرة شادية ومحمد فوى وزوجته مديحة يسرى وهند رستم وليلى فوزى وحلمى رفلة ومريم فخر الدين وزوجها محمود ذو الفقار.

Capturea
شادية بدأت بالزبادى
Captureg
ليللى فوزى

وقبل الإفطار جلس المدعوين فى شرفة المنزل المطل على النيل يتبادلون الحديث حول الدروس التى كان يتلقاها فريد الأطرش يومياً وقتها كى يتعلم كيفية الإمساك بالسيجارة ، لأنه لم يكن يدخن وكان أحد أدواره يتطلب أن يمسك بالسيجارة ويدخنها.

وقال فريد الأطرش أنه استهلك عشرات السجائر حتى يتعلم كيف يمسك السيجارة وينفث دخانها، وقال له حلمى رفلة "ياريت يافريد تدينى السجاير دى وتتعلم فى الأعقاب"

Capturet
فوزى بجوار هند رستم

بينما يتبادل النجوم الحديث حول سجائر فريد الأطرش انطلق مدفع الإفطار ولم ينتبهوا وهنا قالت مديحة يسرى :" ما تتفضلوا تفطروا عندنا أحسن"، ووقف فريد على بابا الشرفة ممسكاً بإناء كبير مملوء بقمر الدين وأصر أن يشرب كل واحد من المدعوين كوباً منه كدليل على أنه صائم، وبعدها هجم الجميع على المائدة المملوءة بكل ألوان الطعام.

والتقطت عدسة الكواكب صوراً لنجوم الفن وهم يتناولون الطعام على مائدة فريد الأطرش، الذى أوصى مصور الكواكب بألا يلتقط له صور أثناء الاكل ولكن المصور قام بتصويره مع باقى زملائه.

lvd
ممريم فخر الدين ومحمود ذو الفقار

وبدأت شادية بتناول  الزبادى بينما بدأ محمد فوزى بشوربة فراخ ساخنة ليمهد معدته لاستقبال الطعام الدسم، ووقف فريد الأطرش ليقطع بيديه الديك الرومى الذى توسط المائدة ويمنح كل زميل من زملائه نصيباً منه.

Capturetv
فريد لم يفلت من الكاميرا

وبعد الإفطار أخذ الزملاء يتقاذفون ثمر البرتقال بينهم كأنهم فى ملعب ، بينما أخذت شادية تغنى بعض أغانيها.

177972569_10227056290059049_7297135973783721077_n
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة