أكرم القصاص - علا الشافعي

قرارات عاجلة من مستشفيات جامعة القاهرة لمواجهة كورونا على تليفزيون اليوم السابع

الأربعاء، 05 مايو 2021 12:35 م
قرارات عاجلة من مستشفيات جامعة القاهرة لمواجهة كورونا على تليفزيون اليوم السابع تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول آخر قرارات مستشفيات جامعة القاهرة لمواجهة كورونا، حيث أعد التغطية محمد محسوب وقدمتها آلاء شتا.

وأصدر الدكتور حسام صلاح، المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة القاهرة، قرارا بإعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات لأجل غير مسمى، وذلك للمشاركة فى مكافحة فيروس كورونا، ورفع درجة الاستعداد القصوى بين الأطقم الطبية لانتدابهم فى أى وقت لمستشفيات العزل حين الحاجة إليهم بقرار من الإدارة العليا للمستشفيات.

كما قرر الدكتور حسام صلاح، إلغاء كافة الإجازات غير الوجوبية للأطقم الطبية والأطقم المعاونة "الأطباء الصيادلة والتمريض ومساعدين التمريض والعمال والمخازن"، بالإضافة إلى التشديد على التزام العمال المتواجدين داخل المستشفيات الجامعية بضرورة ارتداء الكمامات الطبية وكافة الإجراءات الاحترازية، وأن من يخالف ذلك يتعرض المسائلة القانونية.

وأكد الدكتور حسام صلاح فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هذا القرار يتماشى مع سياسة الدولة المصرية فى مواجهة فيروس كورونا الحفاظ على سلامة المواطنين، موضحا أن ذلك ضمن خطط المستشفيات الجامعية لجامعة القاهرة للمشاركة والجاهزية فى منع انتشار الفيروس وتقديم الخدمات الطبية المصابين، لافتا إلى أنه تم تخصيص مستشفى الباطنة وقصر العينى الفرنساوى للعزل وعلاج المصابين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 567 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 173341 حالة حتى أمس الثلاثاء.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1090 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 60 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 231803 من ضمنهم 173341 حالة تم شفاؤها، و 13591 حالة وفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة